السفير السويدي في العراق يلتقي السيد مقتدى الصدر في مدينة النجف الاشرف
    

التقى السفير السويدي في العراق بونتس ميلاندر، اليوم الثلاثاء في مدينة النجف العراقية زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وذكر بيان صادر عن مكتب الصدر، اليوم الثلاثاء، إن الصدر أثنى على السمعة الطيبة للسويد، ودعاها بحسب البيان الى رفع “معاناة” الشعب العراقي.

وتناول اللقاء مراحل العلاقة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح شعبيهما”.

وأضاف البيان ،أن الصدر أكد على “أهمية وضرورة الدعم الأوروبي بشكل عام والسويدي بشكل خاص للعراق في كافة المجالات لاسيما المجال الاقتصادي والمجال الإنساني والخبرات في مكافحة الفساد وتعزيز الديمقراطية وخصوصاً أن العراق مقبل على انتخابات برلمانية وشيكة”.

وحث على “أهمية المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي”، مشيداً بـ”السمعة الطيبة التي تمتاز بها مملكة السويد”. واضاف المكتب الاعلامي للصدر، إن “اللقاء تناول ايضا موضوع الجالية العراقية في السويد”، حاثاً على “رعايتها وتقوية دورها في تعزيز الصداقة بين البلدين”.

ونقل البيان عن السفير السويدي قوله أن “الاتحاد الأوروبي بما فيه السويد يتطلع الى بناء علاقة مميزة وقوية مع العراق لما يملكه من إرث تاريخي وحضاري وتميّزه بوجود كل مقومات البناء للوصول الى المكانة التي يستحقها على الساحتين الإقليمية والدولية”.

 

محرر الموقع : 2018 - 03 - 20