تفاصيل الاحتفال بمناسبة عيد الغدير الاغر في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا (فيديو –مصور)
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا : بمناسبة ذكرى تنصيب الامام علي عليه السلام خليفة للمسلمين ، من قبل النبي الاعظم (ص) ، توافد أبناء الجالية العراقية والاسلامية من مختلف المدن الهولندية ، الى بناية مؤسسة الكوثر الثقافية ، في مدينة لاهاي الهولندية ، وذلك في مساء يوم الثلاثاء المصادف 29/9/2015 ، وتبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة البهجية .

 


وفي هذه المناسبة ، اقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، احتفالا دينيا بهجيا ، وكان ضيف المؤسسة ،سماحة الشيخ حبيب الكاظمي .
واستهل الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم للشاب السيد يوسف الهاشمي ، ثم قرئت زيارة أمين الله من قبل الاخ ماهر العميري ، تلتها ، كلمة باللغة الهولندية ، القاها السيد أثير البطاط ، تطرق فيها عن عيد الغدير الاغر ، وتنصيب الامام علي عليه السلام خليفة على المسلمين ، وذكر ان هذا التنصيب هو بامر من الله سبحانه وتعالى ليكتمل الدين به ، كما وجه عدد من الاسئلة حول هذه المناسبة لابنائنا الاعزاء .
وشارك الحاج كاظم السعدي ، بقصيدة شعرية تخص هذه المناسبة السعيدة .

 

كما شارك الشاب علي الحمداني بمسابقات ثقافية ترفيهية ،وجه العديد من الاسئلة على الحاضرين من الكبار والصغار ، ووزعت الهدايا على الفائزين .


بعد ذلك شارك المقرئ الحاج علي الطريحي ، بتلاوة آذان العشائين ، واقيمت الصلاة جماعةً بامامة الشيخ حبيب الكاظمي .
بعد ذلك كانت استراحة قصيرة وزعت الحلويات على الحاضرين .


ثم ابتداء الجزء الثاني من الاحتفال ، بمحاضرة لسماحة الشيخ حبيب الكاظمي ، بعنوان [ عوامل السعادة في الحياة ] ، وقدّم سمحاته التهاني والتبريكات للحاضرين بهذه المناسبة ، وتطرق الى شذرات متنوعة ومختلفة ، منها التعقيب بعد الصلاة، ومن بين تلك التعقيبات هو الدعاء وتاثيره على روح المؤمن ، والبند الثاني هو الذكر والتهليل لله سبحانه وتعالى ، والبند الثالث هو الفكـر ،والتفكر ،مخاطبا الحضور ، بخصوص هذا البند ، انت في مكان صلاتك وتفكر في نفسك وما تؤديه مستعرضا بعض الامثال على ذلك منها عندما يبلغ الانسان الاربعين من عمره .
وتابع سماحته ، ان المصلي بعد صلاته يحصل على صك مفتوح من الله سبحانه وتعالى ، من خلال الجانب الروحي في تعقيبات الصلاة ودعا الجميع الى عدم الاستعجال في ترك مكان الصلاة .
بعد ذلك سلط الضوء على كلمة السعادة وما معنى السعادة وبالخصوص لدى الشباب ، وبحث عوامل السعادة التي تتلذذ الروح فيها ، ومّيز سماحته بين فرحة المؤمن وغير المؤمن وكيف يتلذذ المؤمن في السعادة التي تقربه الى لله سبحانه وتعالى ، وان مشكلة الدنيا في فقدان السعادة هو بتكرارها تزول الفرحة ويصبح الامر طبيعي ، واستشهد بذلك بعدة امثال .
وقال سماحته ان لكل جديد بهجة ، ولكن عقوبة رب العالمين لاهل الدنيا زوال تلك البهجة في تكرارها ، ومن اجمل معاني السعادة هو ادخال الفرحة في قلوب المؤمنين .
وختم حديثه بالدعاء وبزيارة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليها السلام .


واليكم التسجيل الكامل لمحاضرة الشيخ حبيب الكاظمي

 

وآخر فقرة من برنامج الاحتفال ، كانت لمداح أهل البيت عليهم السلام ، السيد يوسف الحلو ، حيث شارك بعدة قصائد تخص امير المؤمنين وتجديد البيعة والولاء للامام عليه السلام .
وشارك الاخ رعد ابو الحب بعرافة الحفل ، حيث نقل بعض الاحداث من التاريخ حول هذه المناسبة العظيمة .
وفي الختام تناول الجميع الطعام تبركا لصاحب هذه المناسبة السعيدة .

محرر الموقع : 2015 - 09 - 29