ماكرون يدعو الى تعاون دولي لمكافحة تمويل الارهاب‎
    

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس المشاركين في مؤتمر حول تمويل الارهاب استمر يومين، الى التعاون بشكل افضل من اجل حرمان التنظيمات الارهابية من الاموال.

وقال في القاعة الكبرى لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "يتسلل اعداؤنا إلى قلب مجتمعاتنا. يستخدمون جميع اشكال التمويل المعاصرة. يجب أن نخطو خطوة جديدة باتجاه مكافحة داعش والقاعدة".

واضاف "يتعين علينا تجفيف الارهاب من منابعه. فهو يتغذى من الاتجار بالبشر والمخدرات والاسلحة (...) لكي نكون فعالين يجب علينا الالتزام بالشفافية والاستعداد".

واشاد الرئيس الفرنسي بتوصل 80 وزيرا يمثلون 72 دولة الى "انجاز -اجندة باريس- مع قائمة من الالتزامات القوية مثل تبادل المعلومات ومكافحة اخفاء الهوية في التعاملات المالية، وتحديد مصادر التمويل (...) والالتزام الجماعي تجاه البلدان الضعيفة او الفاشلة".

واطلق ماكرون على المؤتمر تسمية "ائتلاف باريس" مع 72 دولة موقعة على إعلان مشترك، وأعلن ان استراليا "وافقت على تنظيم الاجتماع المقبل لهذا الائتلاف" عام 2019 من اجل "احراز تقدم في الاجندة المحددة".

وقد أشاد الرئيس الفرنسي مرارا بالنصر العسكري الذي تحقق في سوريا والعراق ضد تنظيم "داعش" الارهابي.

وقال "لكن هذا العدو لا يختفي، فهو يتكيف. ان أعداءنا لديهم قابلية على الحركة والتجدد" و"يستخدمون جميع أشكال التمويل المعاصرة".

وكان ماكرون اعلن هذا المؤتمر تحت عنوان "لا اموال للارهاب - مؤتمر ضد تمويل داعش والقاعدة" خلال كلمته امام سفراء فرنسا في باريس اواخر اب الماضي.

محرر الموقع : 2018 - 04 - 27