مع حظر التجوال..يوم انتخابي مُمطر ينتظر الناخبين
    

قالت هيئة الأنواء الجويّة، إن طقس يوم السبت الذي ستجري فيه الانتخابات البرلمانية سيكون غائماً جزئيا مع زخات مطر وفرص لتساقط الحالوب.
وأكدت الهيئة في بيان تابعته (المدى)، أن"الطقس يوم السبت سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية بين غائم جزئياً وغائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً وفرصة لتساقط الحالوب"، مشيرة الى أن"الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة في بعض الأماكن تكون رعدية أحيانا".
بدوره، أفاد المنبّئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، في منشور له على (فيسبوك) أن"السحب الرعدية الممطرة، ما زالت منتشرة في جنوب البلاد وأيضا في بعض مدن الشمال خصوصاً دهوك وشمال أربيل، حيث تستمر فرص هطول زخات الأمطار على مدن البصرة، وميسان، وذي قار، وواسط، وشرق السماوة، وديالى، وأربيل، والسليمانية، ودهوك".
في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني، بأن العاصمة بغداد ستشهد حظراً للتجوال يوم السبت المقبل ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ليل الجمعة لغاية الساعة الثانية عشرة ليل السبت، لذا اقتضى التنويه.
وأضاف المصدر أن"هناك استثناءً لبعض العجلات، من ضمنها التي تحمل باجات المفوضية التي تم توزيعها".
كما أعلن التلفزيون الرسمي، إغلاق المنافذ الحدودية والمطارات ابتداءً من الساعة 12 ليل الجمعة. وذكر أنّ"رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وافق على إغلاق المنافذ الحدودية والمطارات ابتداءً من الساعة 12 صباحاً من يوم السبت المقبل، الذي سيجري فيه الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية"لمدة 24 ساعة.

محرر الموقع : 2018 - 05 - 10