نائب يكشف عن اختفاء أسماء مرشحين من المنظومة الالكترونية لمفوضية الانتخابات
    

كشف عضو مجلس النواب رحيم الدراجي، امس، عن ورود معلومات باختفاء أسماء مرشحين من المنظومة الالكترونية لمفوضية الانتخابات.

وقال الدراجي في بيان صحفي، إنه “وردتنا معلومات تشير الى اختفاء بعض أسماء المرشحين من المنظومة الالكترونية لمفوضية الانتخابات، كما ان هناك ارتفاعا في نسب أصوات بعض المرشحين وانخفاض في أصوات مرشحين آخرين، مما يؤكد عدم وجود مصداقية في المنظومة الالكترونية”.

وأضاف انه “في حال صحت تلك المعلومات فهي خلاف ما يشاع من قبل بعض أعضاء المفوضية العليا للانتخابات، بشأن شفافية أجهزة العد والفرز الالكترونية”، داعيا المفوضية الى “توضيح التجاوزات التي حصلت على المنظومة الالكترونية وما هي أسباب اختفاء أسماء بعض المرشحين وارتفاع وانخفاض في نسب أصوات القوائم”.و

طالب الدراجي بـ”الفصح عن اسم الشركة الفاحصة للوسط الناقل امام الشعب العراقي، واصدار الشركة الناقلة بيانا للعراقيين توضح فيه مصداقية وكفاءة الوسط الناقل، وأسباب التلاعب في أصوات الناخبين، وهل تعرض الوسط الى القرصنة ام لا”.

وتابع ان “تأخير إعلان النتائج خلاف الاتفاق يعطي مؤشر حقيقي عن وجود تلاعب في مسار القوائم الانتخابية وفقدان المصداقية مع المؤسسات العاملة على ضمان سيادة الصوت العراقي
وعلى صعيد اخر أعلن السياسي والمفكر حسن العلوي ، امس ، عن تسونامي صدري جديد لرسم ملامح الحكومة المقبلة واختيار رئيس الوزراء المقبل، كاشفا عن اجتماع مرتقب في النجف لإعداد تشكيل الحكومة.

وقال العلوي في تصريح صحفي إن “العراق لم يشهد انقلابا من دون دم منذ عام 1948 وانتخابات 2018 أول انقلاب من دون سفك للدماء”.

وأضاف أن “انتخابات 2018 تسونامي قلب الطاولة على حزب الدعوة ولا يمكنه تشكيل حكومة باي تحالفات يسعى لها”، مبينا ان “الصدر يحضر لاجتماع موسع في النجف لرسم ملامح الحكومة المقبلة من خلال تحالفه مع علاوي وبعض القوى السنية وحزب البارزاني والأحزاب الكردية الصغيرة”.

ولفت الى ان “رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي يحاول التودد للصدر من اجل التحالف معه وحصوله على رئاسة الوزراء المقبلة الا ان الامر لن يحصل في ظل تحضير الصدر لمرشح لمنصب رئاسة الحكومة مستقل”

محرر الموقع : 2018 - 05 - 15