رسالة عاشوراء من مؤسسة الكوثر الثقافية في الليلة الثانية عشر من محرم الحرام لعام 1437هـ (تقرير مصور+ فيديو ))
    

لجنة الإعلام / مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي/هولندا : توصل لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، مجلس العـزاء لابي الاحرار الامام الحسين (ع) واهل بيته الاطهار ، لليلة الثانية عشر من محرم الحرام لعام 1437هـ ،وبحضور أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا .

أستهل المجلس ،بقراءة آيات من الذكرى الحكيم ، من قبل الاخ رعد أبو الحب ، ثم كلمة باللغة الهولندية للشاب أمير علي ، تطرق فيها عن مواقف السيدة الحوراء زينب (ع) ثم قرئت زيارة عاشوراء من قبل الاخ ماهر العميري ، وشارك السيد نديم الموسوي ، بعرافة المجلس ، والقى بعض الابيات الشعرية .

وأعتلى المنبر الحسيني فضيلة الشيخ غموس الزيادي ، وأبتداء ببعض الابيات الشعرية التي تعبر عن الحزن والالم لفاجعة كربلاء ، وتطرق الى خطبة السيدة الحوراء عليه السلام في الشام وفي مجلس يزيد بن معاوية ، وسلط الضوء على قولها (" فكد كيدك ، واسع سعيك ، وناصب جهدك ، فو الله لا تمحو ذكرنا ، ولا تميت وحينا ) ، وكانت المحاضرة بعنوان ، تكفّل الله لأمر كربلاء باظهار الكرامات الاعجازية .

وأكد الشيخ الزيادي ، أن قول لاتمحو ذكرنا ولاتميت وحينا ، يبعث في النفوس الامل ، وان الاجساد والدماء التي سالت على أرض كربلاء جعلت الدين محفوظا ، من المنحرفين الذين أرادوا محو ذكر آل البيت وموت الرسالة المحمدية الاصيلة .
وأشار فضيلته ، الى جانب آخر من المأساة والتخطيط الاموي الذي لم ينجح في القضاء على دين الله وهذا جزء من الحرب على رسول الله وآل بيته الاطهار ،والسعي من هؤلاءالمنحرفين لطمس الرسالة السماوية ،وان بنو أمية دخلوا للاسلام من اجل هذا الهدف وهو محاربة الاسلام من الداخل .

وذكر فضيلة الشيخ الزيادي ، ان الله تكفل كربلاء عن الأسباب والمسببات وكذلك من خلال الكرامات الاعجازية ،وأستعرض بعض الكرامات قبل استشهاد الامام عليه الاسلام وبعده ، والظهورالكثير من المعاجز التي ادخلت كربلاءفي الامور التكوينية .
وختم محاضرته عن من تكفل أيتام الامام الحسين عليه السلام ، وبقراءة المصيبة لهذه الايام الحزينة والاليمة .
للمزيد من التفاصيل :-

 

وشارك الرادود السيد محمد الشرع بقصيدةرثاء ، ثم شارك ضيف المؤسسة ، الرادود نور الدين الكاظمي بقصيدة رثاء بالمناسبة .


وختم المجلس بتناول الجميع الطعام تبركا .

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

محرر الموقع : 2015 - 10 - 26