نائب: "هكرز" تدخلوا بعمليات نقل المعلومات وزوروا نتائج الانتخابات وهذا ما على الحكومة فعله
    

كشف النائب رحيم الدراجي، السبت، عن وجود معلومات تؤكد تدّخل "هكرز" في عملية نقل البيانات الخاصة بالانتخابات، داعيا رئاسة البرلمان الى اختيار خبراء فنيين متخصصين لمعرفة هل يمكن اختراق الناقل.

وقال الدراجي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب برفقة عدد من مرشحين تحالف الفتح، ان "هناك تقرير من سفير العراق بكوريا وتقرير من ديوان الرقابة المالية بأن الأجهزة يمكن التلاعب بها واختراقها"، داعيا رئاسة البرلمان الى "اختيار خبراء فنيين متخصصين لمعرفة هل يمكن اختراق الناقل".

وأضاف الدراجي، أن "هنالك اشارات شبه مؤكدة لدينا بان هكرز تدخل بعمليات النقل للمعلومات"، داعيا "الحكومة الى استدعاء خبراء لفحص الرامات التي تم نقلها بطائرات بشكل سريع".

واعرب الدراجي عن استغرابه "من اصرار المفوضية على عدم العد اليدوي رغم كثرة المطالبات، واعلانها للنتائج ليلا رغم علمهم بجلسة البرلمان".

ولاقت نتائج الانتخابات التشريعية النيابية للعام الحالي جدلا واسعا من قبل نواب حاليين ومرشحين جدد لعضوية مجلس النواب حول نزاهة الانتخابات وعمليات التزوير فيها، متا دفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى تحديد جلسة طارئة للمجلس من المؤمل أن تُعقد اليوم بعد ان وقع اكثر من 80 نائبا على طلب بذلك.

 

محرر الموقع : 2018 - 05 - 19