العبادي: الحكومة ستسعى إلى إنجاح بطولة غرب آسيا المقبلة في البصرة
    

هنأ رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الشعب العراقي، بمناسبة استضافة بطولة غرب آسيا 2018 للمنتخبات الوطنية، التي ستضيفها البصرة في شهر تشرين الثاني المقبل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له، مساء امس الأحد، 20 أيار 2018، ان العبادي، أكد سعي الحكومة لتوفير كل عوامل إنجاح البطولة، من خدمات نقل، وفنادق مميزة للوفود الزائرة، إضافة لتجهيز الملاعب المستضيفة للبطولة والأماكن المحيطة بها.
ووجه العبادي، الشكر للوفد العراقي الذي مثله اتحاد الكرة في اجتماع اتحاد دول غرب آسيا، لنجاحهم في تقديم ملف استضافة البصرة للبطولة، وإقناعهم لبقية الاتحادات والمكتب التنفيذي بالموافقة على استضافة العراق لحدث هو الأول من نوعه منذ أكثر من 20 عاما.

يشار إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وافق على منح تنظيم البطولة المقبلة، للاتحاد العراقي لكرة القدم،  حيث ستشارك المنتخبات التالية، ‏العراق، ‏قطر، ‏الكويت، ‏الامارات، ‏عمان، ‏اليمن، ‏الاردن، ‏فلسطين، ‏لبنان، ‏سوريا، و‏انسحبت ايران من بطولة غرب آسيا، لأسباب سياسية ، كما انسحبت السعودية ايضا بسبب خلاف مع الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني تتعلق برفض نقل مقر اتحاد غرب اسيا من عمان الى الرياض.

محرر الموقع : 2018 - 05 - 20