نائبة : مصعب المدرس يجب ان يحاسب وحديثه اعتراف صريح بسرقة أموال الكهرباء
    

اعتبرت عضو مجلس النواب زينب السهلاني ، الخميس، تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس بان العراق بحاجة الى 20 عاما لحل أزمة الكهرباء بانه اعترافا صريحا بسرقة الأموال المخصصة الى ملف الكهرباء.

وقالت السهلاني في تصريح لـ/ المعلومة/ ، إن “أزمة الكهرباء في العراق حصلت بسبب السرقات المستمرة للأموال المخصصة لملف الطاقة وشراء المحطات”، لافتة الى إن “جهات سياسية تقف خلف سرقة أموال وزارة الكهرباء واخذ التعاقدات الى شركات وهمية تابعة الى أحزابهم”.

 وأضافت إن “مدير إعلام وزارة الكهرباء مصعب المدرس يجب إن يحاسب على تصريحه الاخير بشأن تحسن الكهرباء بعد 20 سنة”، معتبرة إياه “اعترافا صريحا بسرقة الأموال التي تم انفاقها على ملف الكهرباء خلال الاعوام الماضية”.

وتابعت إن “العراق بحاجة الى أكثر من 40 عام لحل أزمة الكهرباء بسبب الفساد في الوزارة وسرقة أمولها من قبل جهات حزبية وعدم وضع الية لترشيد ألاستهلاك الكهربائي ، فضلا عن فتح الحدود بشكل مفرط إمام دخول السلع الكهربائية”.

وانتقد مجلس محافظة بغداد ، اليوم الخميس ، تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس التي اتهم فيها المواطنين بانه “متعاونون في ترويج الفساد”، مشيرا إلى أن المواطن “لا يأكل كهرباء” حتى يتهم بالفساد.

وكان المدرس أكد في حوار متلفز تابعته /المعلومة/، أن أزمة الطاقة الكهربائية قد تستمر 20 عاما اخرى في حال استمرار “الفوضى” بعملية التوزيع، وفيما كشف عن “ضياع” نحو 60% من إنتاج الطاقة، اعتبر أن المواطن “متعاون” في ترويج الفساد.

محرر الموقع : 2018 - 05 - 24