مسؤول ‫‏أسترالي سابق يستشهد بالكتاب المقدس لمناهضة الهجرة ويثير سخط رجال الدين
    
دعا رئيس الوزراء ‫‏الاسترالي‬ السابق ‫‏توني آبوت‬ زعماء العالم الأوربي، الى إعادة ‫‏طالبي اللجوء‬ الى بلدانهم، وتطبيق سياسة لجوء أوربية شبيهة بتلك المتبعة في استراليا، وفيما استشهد بالكتاب المقدس للدفاع عن تدابير سياسة بلاده المناهضة للهجرة، آثار سخط رجال الدين والمدافعين عن حقوق الإنسان. 

 
وقال آبوت خلال قيامه بإلقاء محاضرة في مركز مارغريت تاتشر في ‫‏لندن‬، إنه "يحث زعماء العالم الأوربي على إعادة ‫ ‏طالبي اللجوء‬ الى بلدانهم وتطبيق سياسة شبيهة بتلك التي تتبعها الحكومة الاسترالية"، مشددا على "أهمية إعادة وإيقاف تدفق زوارق ‏المهاجرين‬ الى ‫‏أوربا‬ ومنع طالبي اللجوء الراغبين بدخولها". 

واستشهد آبوت بالكتاب المقدس للدفاع عن تدابير السياسة المناهضة للهجرة التي اتخذتها الحكومات الاسترالية المتعاقبة، الأمر الى جوبه بسخط من رجال الدين والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين اعتبروا كلام رئيس الوزراء الاسترالي السابق بأنه "ضد الإنسانية وتعاليم الدين المسيحي". 

يذكر أن الحكومة الاسترالية، أكدت في وقت سابق اعتزامها استقبال نحو 12 ألف لاجئ عراقي وسوري تبدأ الدفعات الأولى بالوصول شهر تشرين الثاني 2015 وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة، وليس بقوارب التهريب عبر البحر، مؤكدة أنها لا تتبع سياسة الحدود المفتوحة كما هو الحال في أوربا.

وتتخذ استراليا سياسات صارمة لحفظ سيادة الحدود، منذ عام 2013 وذلك بمنع قوارب تهريب طالبي اللجوء واعتراض طريقهم وإعادتهم الى أماكن انطلاقهم.
محرر الموقع : 2015 - 10 - 30