الجالية العراقية في الولايات المتحدة تؤبّن فقيد العراق الدكتور احمد الجلبي
    
حميد مراد: عمل الفقيد بإخلاص لكل العراقيين ..
 
شارك وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم كلا ً من السادة "حميد مراد ومحمود الطائي وثامر المعمار ودومنيك يوسف ووسيم مجيد" مجلس الفاتحة، وحفل التأبين الذي اقامته الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية على روح فقيد العراق الدكتور احمد الجلبي في قاعة مركز كربلاء الاسلامي في مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية.
 
والقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد كلمة ً تحدث فيها عن الدور الوطني الذي قام به الدكتور احمد الجلبي من اجل إنهاء الدكتاتورية في الوطن، ورد الاعتبار لشهداء الشعب العراقي، ومحاولته المستمرة لبناء الدولية المدنية والديمقراطية في البلاد .. كما قدم مراد عدد من المواقف والذكريات التي جمعته مع المغفور له الدكتور احمد عبد الهادي الجلبي الذي كان صديق الجميع بعيدا ً عن اية ولاءات سواء اكانت حزبية او قومية او مذهبية، اذ كان يحب العراق ويعمل بكل اخلاص لكل العراقيين.
واثنى مراد على موقف المرجعية الوطنية الشيعية بدفن الفقيد في مرقد الامامين الكاظمين (ع) تقديرا ً لجهوده الوطنية الصادقة التي خدم بها العراق.  
 
وقد ألقيت في الحفل التأبيني عدد من كلمات الرثاء التي تحدث فيها الخطباء من علماء دين وشخصيات وطنية وناشطين في منظمات المجتمع المدني بالإضافة الى أصدقاء الفقيد، عن المواقف الوطنية لفقيد العراق ودوره في تحرير البلاد من ربقة الاستبداد والديكتاتورية.
 
وكان جمهور متميز حضر التأبين بينهم شخصيات رسمية ودينية منهم سعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت السيد المنهل الصافي، والشيخ هشام الحسيني مرشد مركز كربلاء الاسلامي، والشيخ جعفر الحائري مرشد مركز الامام الصادق (ع) ، والسيد والي الزاملي وآخرون.
محرر الموقع : 2015 - 11 - 09