العبادي: الدعوة التي وجهناها للكتل مشروع لوضع أساس اتفاق سياسي لبناء برنامج الدولة
    

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، الكتل السياسية الى “احترام” السياقات الدستورية بشأن حسم قضية الانتخابات البرلمانية، وفيما طالب الاجهزة القضائية بملاحقة مزوري الانتخابات واصدار أوامر قبض بحقهم، بين إن الدعوة التي وجهناها للكتل السياسية مشروع لوضع اساس اتفاق سياسي لبناء برنامج الدولة.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، “دعونا الكتل السياسية لعقد اجتماع للاتفاق على برنامج ادارة الدولة وليس الحكومة فقط خلال الفترة المقبلة”، موضحا أن “الدعوة التي وجهناها للكتل السياسية مشروع لوضع اساس اتفاق سياسي لبناء برنامج الدولة”.

ودعا العبادي الكتل السياسية لـ”احترام السياقات الدستورية بشأن حسم قضية الانتخابات”، مطالبا الاجهزة القضائية بـ “ملاحقة مزوري الانتخابات واصدار اوامر قبض بحقهم”.

وبين رئيس الوزراء، أن “الحكومة ستواصل عملها حتى بعد انتهاء عمر مجلس النواب ما لم تصادق المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات”.

کما اكد أن “الارهابيين” ينفذون محاولات “مستميتة” لدخول العراق، واشار الى عدم وجود تنسيق مع الحكومة التركية بشأن العمليات العسكرية على الحدود.

وقال العبادي إن “هناك محاولات مستميتة من الارهابيين لاختراق الحدود العراقية للقيام باعمال ارهابية”، مشيرا الى أن “الارهابيين يتواجدون في المناطق الصحراوية وقواتنا الامنية تقوم بعمليات استباقية لملاحقتهم”.

وأضاف أنه “لا يوجد اي تنسيق بين بغداد وأنقرة بشأن العمليات الجارية على الحدود”.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 20