السفير الياباني في بغداد يعلن عن انتهاء مهام عمله في العراق
    

اعلن السفير الياباني ببغداد فوميو ايواي، الخميس، عن انتهاء مهامه الرسمية في العراق، واكد ان من سيخلفه في عمله سيكمل مسيرة تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين.

وقال ايواي في بيان له، انه "تلقيت تعليمات مؤخراً من طوكيو تأمرني بالعودة إلى اليابان نهائيًّا. أمضيت ٩٨٣ يومًا حتى هذا اليوم منذ وصولي لبغداد سفيرًا لبلدي اليابان لدى جمهورية العراق شهر تشرين الأول سنة ٢٠١٥".

واضاف، "أود التعبير عن خالص شكري ووافر تقديري وامتناني لكم جميعاً على دعمكم وتعاونكم وتشجيعكم لي طوال هذه المدة"، مؤكداً "لو إنني لم أنل منكم طيبة مشاعركم لي لما تمكنت من إنجاز ما أنجزته".
وتابع ايواي الذي لديه شعبية كبيرة في العراق "رغم حزني في المغادرة من العراق وخاصة قبل مرور الذكرى السنوي الثمانين بتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا الصديقين إلا أنني على يقين بأن من يخلفني سيكمل مسيرة عملنا في تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين اليابان والعراق".
وتابع السفير الياباني، "أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن خالص التحيات وأطيب الأمنيات لكم وأسأل العلي القدير أن يجعل الصحة والعافية والموفقية والنجاح عناوين دائمة لأيامكم وحياتكم".

يشار ان السفير الياباني في العراق فوميو ايواي، يحظى بشعبية كبيرة لدى العراقيين من خلال التواصل معهم بشكل مستمر خلال فترة عمله بالعراق.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 21