المتحدث باسم الصدر: لسنا مقتنعين بقرار المحكمة لكننا لن نرفضه
    

أعلن، جعفر الموسوي، المتحدث السياسي باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، "أنهم ليسوا مقتنعين بقرار المحكمة الاتحادية بشأن إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، لكنهم لن يرفضونه".

وقال الموسوي في بيان صحفي لمكتبه اليوم 22 حزيران 2018 إنه "على الرغم من عدم القناعة بقرار المحكمة؛ إلا ان هذا لا يعني اننا رافضين لقرارات المحكمة".

وأضاف أن ضبط النفس الذي دعا إليه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، موجه لجميع العراقيين وليس لأتباع التيار الصدري فحسب.

وأصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الخميس، بيانا أعلن فيه عن موقفه من قرار المحكمة الاتحادية القاضي بإعادة الفرز اليدوي لنتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من شهر آيار الماضي.

وطالب الصدر في البيان، الجميع بضبط النفس والاذعان للقانون وإن كان غير مقتنع به.

وأوضح الصدر: اوصي القضاء العراقي بالإلتزام بالحيادية في مسألة العد والفرز اليدوي، مشيرا إلى أنه يجب ان يحدد له فترة زمنية غير طويلة.

وأضاف أنه في حالة تأخر عملية العد والفرز لغاية الاول من شهر تموز المقبل فعلى الحكومة الإلتزام بالقانون وأن لاتوسع صلاحياتها وأن لا تستغل الفراغ الدستوري الذي يعد خطرا يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

وأوصى زعيم التيار الصدري، الكتل السياسية بالسير قدما نحو تحقيق الحوارات الجادة من أجل تحقيق التحالفات المناسبة والتي تراعي الاصلاح الحقيقي.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 22