الاسدي يطالب العبادي بإحالة وزير التربية والمسؤولين عن تسريب الأسئلة للتحقيق
    

طالب ضياء الاسدي، مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بإحالة وزير التربية ووكلائه والمسؤولين عن تسريب الأسئلة الى التحقيق.

وقال الاسدي، في بيان تلقى المربد نسخه منه، إن "وزير التربية، ووكلائه، والمسؤولون عن تسريب الأسئلة، مطالبون بالاستقالة"، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ "احالتهم الى التحقيق والنزاهة".

ودعا الاسدي، اولياء أمور الطلاب الى "مقاضاة الوزارة، وملاحقتها، لما تسببت به من تحطيم لنفسية الطلاب، واستعدادهم للامتحانات"، متسائلاً "من يفشل في حفظ أسئلة امتحانية، كيف سيحفظ ابنائنا؟".

وقررت وزارة التربية، في وقت سابق من اليوم، الغاء امتحان مادة التربية الإسلامية لطلبة السادس الاعدادي، بعد ان اتضح تسريب الاسئلة، فيما حددت موعدا جديدا للامتحان، ووجه وزير التربية، محمد اقبال الصيدلي، بإلغاء جدول امتحانات السادس الاعدادي ونشر جدولاً جديداً.

ونص كتاب صادر عن الوزير: "يلغى جدول الامتحانات العامة للدراسة بفرعيها العلمي: (الاحيائي والتطبيقي)، والادبي والدراسات الإسلامية، والمناطق المشمولة بالدراسة الكردية والتركمانية للعام الدراسي 2017-2018 (الدور الأول)... ويعمل بالجدول المرفق لكتابنا هذا وتعميمه على المدارس التابعة لمديريتكم العامة واعتماد الدقة في تبليغ الطلاب به مع التقدير".

محرر الموقع : 2018 - 06 - 23