الجمعية العراقية للفيزياء الطبية تعقد اجتماعاً موسعاً في كلية طب المستنصرية
    

عقدت الجمعية العراقية للفيزياء الطبية اجتماعاً موسعاً في كلية الطب بالجامعة المستنصرية وذلك على قاعة الشهيد محمد حسن العلوان في عمادة الكلية.

وتقدمت المدرس الدكتورة نبأ عبد اللطيف رئيسة الجمعية العراقية للفيزياء الطبية، لالقاء كلمة للتعريف بالفيزياء الطبية وبطبيعة عمل الفيزيائيين الطبيين ودور الفيزيائيين الطبيين في مجال التشخيص والعلاج الاشعاعي والطب النووي والوقاية الاشعاعية في المجال الطبي في ظل المستجدات الحديثة في العالم والتعريف بالجمعية ونشاطاتها الواسعة في المجال العلمي لتخصصات الفيزياء الطبية.

كما تطرقت عبد اللطيف الى توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تنظيم عمل الجمعيات العلمية ومتطلبات انتخابات الهيئة الادارية للجمعية العراقية للفيزياء الطبية للفترة من 2018-2021 حيث ستكون الانتخابات باشراف ممثل من مديرية البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتعتبر الجمعية منظمة علمية للفيزيائيين الطبيين العراقيين وللاختصاصيين والمجاميع العاملة في مجال علاج الاورام السرطانية بالاشعاع والتشخيص باستخدام الاشعة والطب النووي والوقاية من الاشعاع، هذا وحضر الاجتماع تدريسيي فرع علم وظائف الأعضاء والفيزياء الطبية في كلية طب المستنصرية وأعضاء الجمعية من مختلف الجامعات.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 24