توقعات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
    

ما زالت منطقة الحسين في محافظة البصرة تسجل أعلى درجات الحرارة في العالم، بحسب محطة "بلا سيرفيلي" الأمريكية، في وقت تشير فيه التوقعات الى انخفاض  طفيف على درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل.

وقال المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك، اليوم الأربعاء، 11 تموز 2018، إن نزول تيار هوائي بارد " نادر الحدوث " خلال الايام المقبلة سيعمل على زحزحة المرتفع شبه المداري في طبقات الجو العليا ويسبب تلطيف الاجواء.

وأضاف أنه يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في عموم مدن البلاد بفارق درجتين الى ثلاثة درجات عن اليوم، ويبدأ الأنخفاض مع بداية الاسبوع المقبل.

وأشار إلى استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية، اضافة الى ظهور سحب متوسطة الارتفاع يوم غد الخميس على مدن جنوب البلاد وبعض مدن الوسط .

 وفي سياق متصل سجلت احدى مناطق البصرة، المرتبة الأولى بأعلى درجات الحرارة في العالم خلال 24 ساعة الماضية، ضمن جدول يضم 15 مدينة لدول العالم.

ووفقا للجدول الذي نشرته محطة "بلاسيرفيليفي كاليفورنيا الأمريكية، ان منطقة الحسين في البصرة سجلت اعلى درجة حرارة بالعالم حيث بلغت درجات الحرارة فيها 51 درجة مئوية، تليها مدينة الاحواز الإيرانية بدرجة حرارة 50,8 درجة مئوية، فيما تاتي منطقة عبدان الإيرانية بالمرتبة الثالثة بدرجة حرارة تبلغ 50,7 درجة مئوية.

ر.إ

محرر الموقع : 2018 - 07 - 11