محكمة هولندية تحكم بالسجن غيابياً على ثلاثة إرهابيين
    


اصدرت محكمة روتردام احكاما غيابية بالسجن لمدد تصل الى سبعة اعوام على ثلاثة رجال لادانتهم بالانضمام الى منظمات “ارهابية” في العراق وسوريا بعد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للاتصال بهم.

واكدت المحكمة الاتصال بالثلاثة الذين لم تكشف عن هويتهم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي لابلاغهم بموعد المحاكمة والتهم الموجهة اليهم وسط مساعي هولندا للتشدد مع المواطنين الذين ينضمون الى جماعات إرهابية.

وافاد بيان المحكمة “ثبت ان هؤلاء الرجال توجهوا الى منطقة النزاع في سوريا والعراق وانضموا الى منظمة ارهابية”. وحكم على اثنين منهم بالسجن ست سنوات بينما حكم على متهم ثالث “شوهد على الانترنت في ملف دعائي لتنظيم داعش الارهابي” بالسجن سبع سنوات.

وقالت المحكمة انه “رغم ان المشتبه بهم لم يمثلوا امام المحكمة.. الا انه تم الاستنتاج بأنهم يعلمون بانعقادها”. وستصدر محكمة روتردام كذلك حكمها في قضية سبعة مقاتلين إرهابيين مشتبه بهم اخرين الخميس غيابيا.

وغادر 280 شخصا على الاقل هولندا منذ بداية الحرب الاهلية في سوريا عام 2011 للانضمام الى جماعات إرهابية، ويعتقد ان نحو 185 منهم لا زالوا في المنطقة، وتبين الارقام الرسمية المتوفرة ان 45 منهم عادوا بينما قتل 45 في المعارك.

 

محرر الموقع : 2018 - 07 - 18