إيطاليا تنصح رئيسة وزراء بريطانيا بالتشدد ضد أوروبا
    
طالب نائب رئيسة الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، باتخاذ موقف متشدد تجاه الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست أو أن تواجه الخداع من التكتل.
وقال سالفيني لصحيفة (ذي صنداي تايمز) بأن على ماي أن تستعد للانسحاب دون التوصل لاتفاق، قائلا "في بعض المبادئ، لا توجد حاجة إلى التحلي بالمرونة ولا يجب أن تعود إلى الوراء".
وتحدث سالفيني، وهو عضو سابق في البرلمان الأوروبي، كان اشتبك مع الاتحاد الأوروبي منذ دخوله الحكومة في وقت سابق من هذا العام، في الوقت الذي واجهت فيه رئيسة الوزراء ضغوطا من قيادات بحزب المحافظين لعدم تقديم تنازلات أخرى لبروكسل.
وأثارت الورقة البيضاء التي قدمتها ماي في اجتماع "التشيكرز" غضب أعضاء بالحزب الحاكم، وتسببت في تقديم وزيري الخارجية والبريكست بوريس جونسون وديفيد ديفيس لاستقالتهما، بينما دعمتها بعض الشخصيات الأخرى، كما حذر آخرون من أنها يجب أن تمثل خطاً فاصلا وعدم تقديم تنازلات أخرى أو اتخاذ مواقف مرنة مع بروكسل.
وقال سالفيني، وهو زعيم حزب الرابطة المناهض للهجرة المتشدد، إنه "لا توجد موضوعية أو حسن نية من الجانب الأوروبي"، مضيفا "تخبرني تجربتي في البرلمان الأوروبي أنك إما تفرض نفسك أو يتم خداعك".
وتأتي تعليقاته بعد أن شرعت تريزا ماي وكبار وزرائها في سلسلة من الزيارات إلى دول الاتحاد الأوروبي الـ 27/ في محاولة للحصول على دعم لخطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتعرضت الخطة لضربة من بروكسل يوم الخميس، حيث رفض ميشيل بارنييه كبير المفاوضين الأوروبيين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الاقتراحات الجمركية التي تشكل جزءا رئيسيا من ورقتها البيضاء.
محرر الموقع : 2018 - 07 - 29