340 ألف بريطاني يوقعون على حملة للتصويت من أجل "بريكست"
    
ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، اليوم الأحد، أن أكثر من 350 ألف شخص قاموا بالتوقيع على التماس تُجريه الصحيفة يطالب بإجراء استفتاء نهائي في اتفاق الحكومة البريطانية حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد - أن الحملة تم إطلاقها قبل 3 أيام فقط واجتذبت دعمًا من كل الداعمين لبقاء البلاد داخل الاتحاد الأوروبي أو المناهضين أيضا، وكشف وكلاء المراهنات أن احتمالات التصويت الوطني الثاني انخفض إلى النصف منذ بداية العام الجاري. 
وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء الداعمين لإجراء استفتاء ثاني يشملون كبار الشخصيات من جميع الأحزاب الرئيسية بما في ذلك رئيس الوزراء الأسبق لحزب المحافظين جوريني جريننج، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، والزعيم الديمقراطي الليبرالي فينس كيبل، وزعيمة حزب الخضر كارولين لوكاس.
ووفقا لاستطلاع رأي جديد، فإن أكثر من ثلثي فئة الطلبة سيؤيدون التصويت على الصفقة النهائية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويأتي ذلك في الوقت الذي رٌفضت فيه جهود رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتجاوز بروكسل والتعامل مباشرة مع دول الاتحاد الأوروبي، حيث يبدو أنها تدفع بريطانيا أكثر نحو سيناريو عدم وجود صفقة.
كما أن الأمر الذي أشعل التوترات هو تأكيد وزير التجارة الدولي ليام فوكس أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون الصفقة سيكون أفضل من إطالة المحادثات مع بروكسل، وهي خطوة وصفها بأنها "خيانة كاملة" للناخبين.
 
محرر الموقع : 2018 - 07 - 29