الامم المتحدة: مقتل واصابة 178 عراقياً خلال تموز المنصرم‎
    

صوت الجالية العراقية : اصدرت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الاربعاء، احصائية بعدد القتلى والمصابين من العراقيين خلال شهر تموز المنصرم، مبينة ان 178 عراقياً سقطوا بين قتيل ومصاب جراء مختلف اعمال العنف والارهاب والنزاع المسلح.

وقال المكتب الاعلامي للبعثة، ان “الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بمقتلِ ما مجموعه 79 مدنياً عراقياً وإصابة 99 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تموز 2018”.

واضاف ان “الأرقام تشمل سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة – كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء”.

وبين ان “من بين الأعداد الكلية التي سجّلتها يونامي للخسائر خلال شهر تموز، بلغ عدد القتلى المدنيين 71 شخصاً (ليس من بينهم أفرادٌ من الشرطة)، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 82 شخصاً (ليس من بينهم أفرادٌ من الشرطة)”.

واوضح ان “محافظة بغداد كانت الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 63 شخصاً (30 قتيلاً و33 جريحاً)، تلتها محافظة كركوك (8 قتلى و34 جريحاً)، ثم محافظة نينوى (13 قتيلاً و5 جرحى)”.

واكد انه “وبحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من دائرة صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 16 شخصاً (7 قتلى و9 جرحى) وقد تم تحديث الأعداد حتى تاريخ 31 تموز (شامل هذا التاريخ)”.

ونوه الى ان “البعثة اعيقت من التحقق، على نحوٍ فعال، من أعداد الضحايا في مناطق معينة، وهناك بعض الحالات التي لم تتمكن فيها البعثة من التحقق إلا بشكل جزئي فقط من حوادث معينة، وتم الحصول على أعداد الضحايا في محافظة الأنبار من دائرة صحة الأنبار، وهي قد لا تعكس بشكلٍ كاملٍ عدد الضحايا بسبب زيادة تقلب الوضع على الأرض في الأنبار وتعطل الخدمات. ولهذه الأسباب المذكورة، ينبغي اعتبار الأرقام الواردة هنا بمثابة الحد الأدنى المطلق”

محرر الموقع : 2018 - 08 - 02