خطيب الجمعة ... الشيخ الناصري : يدعو رئاسة الوزارء لتشكيل لجنة عليا لدراسة سلّم الرواتب وتحقيق العدالة الاقتصادية لابناء المجتمع
    

عا خطيب وإمام  صلاة الجمعة ، سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري ، رئاسة الوزارء لتشكيل لجنة عليا لدراسة سلّم الرواتب من اجل تحقيق العدالة الاقتصادية لأبناء المجتمع العراقي.

 

وذكر الشيخ الناصري في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة اليوم ،والتي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام  " ، على من ياتي بعد النظام البائد ان يفكر بقضية توزيع المال وان يضع جزء من الميزانية السنوية للفقراء والمحتاجين والمرضى في المجمتع .

 

وأضاف ، ان  القضية الاقتصادية وبالخصوص الفوارق الكبيرة في سلم الرواتب ، تخلق علاقات غير متكافئة بين المجتمع وكذلك تخلق الحقد والكراهية، وقطعا هذا مرفوض ، مستعرضا،  بعض الفوارق المالية بين الموظفين التي تجعل هذه القضية  محل دراسة والبحث عن حلول لها .

 

وأكـد سماحته ، ان على الحكومة الاتحادية والمحلية ، التي تريد الاستقرار للبلد وللشعب ،عليها ، توفير الضمان الاجتماعي وفسح المجال امام العاطلين لإنشاء المشاريع التجارية الصغيرة ،داعيا في الوقت نفسه الى المساواة في سلم الرواتب مع اخذ النظر  بالاختصاصات والمميزات الاخرى للموظف .

 

ودعا المتظاهرين الى  جعل المطالب من واقع المجتمع  ومن واقع الطبقات المحرومة ،مؤكدا دعمها من قبل المراجع والعلماء والشرفاء ، منوها  ان خراب الارض ياتي من العوز ، منتقدا في الوقت نفسه من يخرج مع المتظاهرين مرة ، والمرة الاخرى تجده هو من اسباب صنع الازمات،  محذرا المتظاهرين من هؤلاء الاشخاص   .

 

وكرر سماحته  قضية الاستقالات للمسؤولين ، معتبرها من حسن النوايا للاشخاص الذين يقومون بذلك ، وان توقفت الامور ولم يمكن للمسؤول باستطاعته تقديم الخدمات للناس  بسبب المعوقات التي ، منها، محلية وأخرى من الحكومة الاتحادية  وبعضها بسبب الدوائر المختصة ، وان كان المسؤول صادقا ، بتلك الاسباب ،وقد قدم  لاربع سنوات والبعض اكثر من ذلك  ، فما عليه إلا، يقدم استقالته للمجتمع ، ويقف مع أبناء هذا المجتمع .

محرر الموقع : 2018 - 08 - 03