تحذير امريكي من ظهور منظمة إرهابية عالمية جديدة في العراق‎
    

صوت الجالية العراقية / متابعة / حذرت وزارة الخارجية الأميركية، من إمكانية ظهور مجموعة إرهابية عالمية جديدة في العراق، في حال عدم تنفيذ إصلاحات.

وقال المستشار البارز في وزارة الخارجية الأميركية دوجلاس بادغيت، يوم الاحد، خلال مناقشة مع معهد هدسون في واشنطن، إن "منظمة إرهابية عالمية بارزة مثل داعش قد تظهر في العراق إذا لم تنفذ البلاد إصلاحات اجتماعية وسياسية".

وأضاف بادجيت، "من المؤكد أننا ضربنا داعش وهزمناهم عسكريا، لكن مرة أخرى الظروف السياسية، الظروف الاجتماعية، الظروف الثقافية، انعدام المصالحة، عدم المساءلة – كل هذه المشاكل كفيلة بإرجاعهم".  

وتابع بادجيت، أن "المساءلة وحدها لا تمنحنا مجتمعات يمكنها العيش مع بعضها البعض، هذه قضية يجب التعامل معها، فقد يختفي داعش، لكن شيئًا مثل داعش يمكن أن يعود".

 وياتي التحذير الامريكي بالتزامن مع احتجاجات شعبية تشهدها مختلف مدن الجنوب العراقي وعلى رأسها البصرة ضد الفساد وانعدام الخدمات وتفشي البطالة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، اعلن نهاية العام الماضي "النصر النهائي" على تنظيم داعش في العراق، فيما لايزال مسلحو التنظيم يظهرون بين الحين والآخر في مناطق كان قد تم طردهم منها سابقاً في الموصل وكركوك وصلاح الدين وديالى والانبار.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 05