التخطيط: لايمكن إعداد موازنة تكميلية بسبب عدم انعقاد مجلس النواب
    

أكد وزير التخطيط، سلمان الجميلي، الأحد، ان الحكومة تعمل بوتيرة عالية لانجاز المشاريع الخدمية في المحافظات وتوفير التخصيصات المالية المناسبة وفقا لقانون الموازنة، مبينا انه لايمكن إعداد موازنة تكميلية بسبب عدم انعقاد مجلس النواب.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم، 5 آب، ان الجميلي، أكد خلال لقائه رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، ان "وزارته تعمل بوتيرة عالية بالتنسيق مع وزارة المالية وباقي الوزرارات والحكومات المحلية في المحافظات لتوفير التغطية المالية اللازمة لدعم مشاريع الخدمات في جميع المحافظات في اطار قانون الموازنة لعام 2018، وبما يضمن انجاز المشاريع ذات النسب الانجازية العالية لاسيما مشاريع التعليم والماء والكهرباء واكساء الطرق والمجاري ووفقا لتوجيهات رئيس الوزراء وقرارات مجلس الوزراء التي تمثل استجابة حقيقية لمطالب المواطنين".

ودعا الحكومات المحلية في المحافظات الى ضرورة تحديد المشاريع التي بالامكان انجازها ضمن التخصيصات المالية المتاحة سواء من خلال البرامج الاستثمارية للوزارات او مشروع تنمية الاقاليم او البترودولار، مؤكدا ان الاولوية هي لمشاريع التعليم والصحة والماء والمجاري والكهرباء والطرق.

وأشار الجميلي، إلى ان بغداد وباقي المحافظات ستحصل على زيادة في تخصيصاتها السنوية في اطار المعالجات التي تقوم بها الحكومة بهدف توفير الخدمات وتحريك المشاريع المتوقفة مما يعني توفير المزيد من فرص العمل للشباب .

من جانبه دعا رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض الحكومة الاتحادية الى ايلاء بغداد اهتماما استثنائيا بوصفها العاصمة وهي ذات الكثافة السكانية الاكبر بين المحافظات، لافتا إلى ان بغداد بحاجة الى تخصيصات مالية اضافية، فضلا عن اطلاق تخصيصاتها المتوقفة بهدف انجاز المشاريع المتوقفة في مختلف القطاعات ومن بينها المستشفيات والمدارس ومشاريع الماء والمجاري.

وتابع العضاض، ان هناك عدد من المشاريع المهمة التي تتطلب اتخاذ اجراءات بشأنها وخصوصا في مناطق الاطراف التي تعرض بعضها الى اضرار بليغة نتيجة الاعمال الارهابية .

محرر الموقع : 2018 - 08 - 05