إطلاق مبادرة المنح الدراسية المجانية في الاختصاصات الطبية
    

أكدت خلية الاعلام الحكومي، الاثنين، إطلاق مبادرة المنح الدراسية المجانية في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية.

وقالت الخلية في بيان لها، اليوم، 6 آب، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت باطلاق مبادرة المنح الدراسية المجانية للاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الاهلية لذوي الشهداء وشهداء الحشد الشعبي وابناء العوائل المتعففة من اصحاب الدخل المحدود".

وأضاف البيان انه "تم الحصول على موافقة مؤسسات التعليم الأهلي على هذه المبادرة التي تمثل منجزا وطنيا مهما باتجاه توفير مساحات قبول بنسبة 5 % في الجامعات لخريجي العام الدراسي 2018/2019 في الاختصاصات الطبية لأصحاب المعدلات العالية التي لا تقل عن 94٪".

 وفي السياق نفسه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبدالرزاق العيسى، استعداد الوزارة بالتنسيق مع مجلس التعليم الأهلي لإطلاق استمارة تخفيض الأجور الدراسية للطلبة ومراعاة ظروف بعضهم بما يحقق طموحهم العلمي في الحصول على الشهادة الجامعية.

وثمن العيسى، استمرار مبادرات الجامعات والكليات الاهلية التي قدمت العام الماضي منحا دراسية مجانية وصلت الى أكثر من 500 مقعد في الاختصاصات الطبية وبكلفة تعادل ثلاثين مليار دينار.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 06