هكذا رد تحالف الفتح على برزاني حول استفتاء انفصال كردستان؟
    

قلل القيادي في تحالف الفتح عامر الفائز,اليوم الثلاثاء, من أهمية تصريح رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني حول التمسك بأجراء استفتاء انفصال كردستان عن العراق مجدداً”.

 

وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اكد، صباح اليوم الثلاثاء، ان اقليم كردستان بدأ مرحلة جديدة مع بغداد ودول المنطقة بعد الاستفتاء”.

 

وقال بارزاني في كلمة له بمؤتمر اتحاد شبيبة الديمقراطي الكردستاني،”متوهم من يظن أننا قد تنازلنا عن حقنا، لكننا لسنا مع العنف ولم نضع جدولاً زمنياً لممارسة هذا الحق”، مشيرا الى ان “إجراء الاستفتاء لم يكن مخالفاً للدستور وأتحدى كل من يقول غير ذلك”.

 

وقال الفائز في تصريح خاص “للاتجاه” إن موضوع الاستفتاء الذي أجري العام الماضي غير موفق في التوقيت”, مبيناً أن “إقليم كردستان غير مؤهل من أجل أن يكون دولة مستقلة بسبب وجود أرادات دولية وإقليمية غير موافقة أضافة إلى عدم وجود منفذ بحري للإقليم”.

 

وأشار إلى أن “أصرار مسعود برزاني على التمسك بإقامة استفتاء الانفصال من جديد لن يصب في مصلحة الشعب الكردي”.

 

واجرى إقليم كردستان في الـ25 من أيلول 2017، استفتاء على الانفصال عن العراق، لكنه جوبه برفض من الحكومة العراقية والبرلمان، بالإضافة الى رفض امريكي إيراني تركي، أدى ذلك الى قيام الحكومة بعملية فرض الامن في كركوك والمناطق الأخرى المختلطة، اسفرت عن عودة تلك المناطق تحت سيطرة الحكومة الاتحادية”.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 07