العمل العراقي يستنكر الحصار الامريكي على ايران ويدعو الحكومة النأي بالعراق عن الصراعات الإقليمية والدولية
    

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الأربعاء المصادف  ٨ / ٨ / ٢٠١٨ ، بيانا على خلفية العقوبات الامريكية على ايران وموقف الحكومة العراقية منها ، ومما جاء فيه:

يستنكر المجلس السياسي للعمل العراقي لغة العقوبات والتهديد التي تتبعها الادارة الامريكية في السياسة الدولية عموما وفي إدارة ملف دول الشرق الاوسط خصوصا.
وأضاف البيان: ان العقوبات الأحادية التي أعلنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم امس ضد ايران لن تخدم شعوب المنطقة ولا الامن والاستقرار الاقليميين وما هي الا استكمالا لسياسة الولايات المتحدة الامريكية المتخبطة منذ توقيع الاتفاق النووي 5 + 1 عام ٢٠١٥.
وأشار البيان: ان الموقف المفترض والواجب اتباعه في مثل هذه الحالة هو رفض سياسة الحصار والتجويع والأحادية في التعامل مع الملفات الدولية واللجوء الى الدبلوماسية بدلا من ذلك.
وختم البيان بدعوة الحكومة العراقية الى اتخاذ موقف حازم تجاه سياسة الضغط والتهديد والتجويع الامريكي ضد الجارة ايران ، وضرورة النأي بالعراق عن الخلاف بين البلدين وبما يخدم مبادئ حسن الجوار والمعاملة بالمثل الذي أبدته ايران ايجابا تجاه عراق ما بعد ٢٠٠٣ وبالذات في مساندتها له في حربه ضد الارهاب.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 08