بعد الصدر.. الحكمة يبين موقفه من الذهاب الى المعارضة
    

بين تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم ، الخميس، موقفه من الذهاب إلى المعارضة السياسية داخل مجلس النواب القادم ، فيما دعا زعيم التيار الصدري لتبني خيار المعارضة دون المشاركة في الحكومة المقبلة.

وقال عضو التيار ، محمد اللكاش في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “اشتراك الحكمة سيكون مرهون في تحقيق مواصفات المرجعية لرئيس الوزراء القادم”، لافتا إلى إن “الحكمة ستتبنى خيار المعارضة السياسية في حال عدم تطبيق توصيات المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الأعلى السيد علي السيستاني في اختيار رئيس الوزراء القادم”.

وأضاف إن “التحالفات السياسية في الوقت الحالي لا تشهد إي استقرار وستكتمل بعد إعلان نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية ومصادقة المحكمة الاتحادية عليها”، داعيا “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى الذهاب إلى المعارضة السياسية داخل مجلس النواب القادم دون المشاركة في تشكيل الحكومة لتصيح مسار العملية السياسية المقبلة”.

وكان النائب السابق رسول راضي قد أكد ، اليوم الخميس، أن الكتلة الأكبر ستُشكل من قبل دولة القانون والفتح والنصر والحزبين الحاكمين في إقليم كردستان خلال الأيام المقبلة، مرجحا ذهاب تحالف سائرون والحكمة والوطنية للمعارضة السياسية.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد هدد ، اليوم الخميس، باتخاذ مسار المعارضة السياسية والشعبية اذا لم يتم الاستجابة لـ40 شرطا.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 09