ممثل المرجعية العليا في اوربا :: فتوى الجهاد الكفائي تخص العراقيين القاطنین في الداخل ولاتخص ابناء الجالية العراقية في دول المهجر
    

قال ممثل المرجع الديني الاعلى ایة الله العظمی السید علي السیستاني في أوربا ، السيد مرتضی کشمیري ، ان “المرجعیة الشیعیة العلیا ترفض بشدة تقسیم العراق وتعطی الاولویة في الحفاظ علی وحدة الاراضي العراقیة”.

وقال الکشمیري في کلمة له في الاجتماع الثامن لعلماء الدین وائمة الجماعة ورؤساء المراکز الاسلامیة في بریطانیا الذي عقد امس السبت في لندن ان “ما نقل عن المرجع السیستاني خلال الایام الاخیرة هي فتوى بالوجوب الكفائي وفحوى كلامه يجب على الشعب العراقي ان يساعد الجيش امام اعتداءات الارهابين والحفاظ على وحدة العراق وعتباته المقدسة”.

واضاف ان “رأي المرجع السيد السیستاني هو الوجوب الكفائي في الدفاع عن الوطن تحت اشراف الحكومة والمؤسسات الرسمیة و ان المرجع خاطب فقط ابناء الشعب العراقي القاطنین في البلد ولیس المسلمین الشیعة او العراقیین في خارج البلا”.

وأعرب ممثل المرجعية الدينية عن “أمله بالقضاء علی الارهابیین علی وجه السرعة من خلال جهد الجیش العراقي”.

كما طالب  سماحته من خلال صوت الجالية العراقية ، أبناء الجالية العراقية في كافة دول المهجر ، التضرّع بالدعاء لنصرة العراق وشعبه ومؤازرة القوات الامنية من الناحية المعنوية  ،

محرر الموقع : 2014 - 06 - 15