بالفيديو :: مشاجرة دامية بين لاجئين عراقيين وأفغان في بروكسل
    

عاقبت السلطات البلجيكية اليوم الخميس، خمسة لاجئين، بالسجن لمدة شهر إثر مشاجرة دامية وقعت بين لاجئين عراقيين وافغان في أحد مراكز استقبال اللاجئين.

وأعلنت مؤسسة فداسيل البلجيكية لاستقبال اللاجئين، أنها اضطرت إلى تطبيق أقصى عقوبة لديها، وهي السجن لمدة شهر، على خمسة من اللاجئين، بعد مشاجرة دامية بدأت ليلة الثلاثاء واستمرت حتى صباح الأربعاء [امس]، وقعت بين أكثر من 30 لاجئا من أفغانستان والعراق، أغلبهم كانوا من القصر، بمعسكر المؤسسة في مدينة لويك البلجيكية.
  وأفادت المؤسسة في بيان بأن 15 شخصا أصيبوا بجروح حادة بعد اندلاع شجار عنيف بمركز فداسيل بـضاحية إلسنبرون التابعة لمدينة لويك.
  وقالت المتحدثة باسم المؤسسة ميكا كانديلا: "لا نملك في قوانيننا أكثر من هذا العقاب، وأغلب المصابين من القصر والمراهقين، ومنهم من اضطر إلى القفز من نوافذ غرف المركز حين اندلع الشجار".
  وأشارت المتحدثة إلى أن المعركة بدأت ليلة الثلاثاء أثناء اشتباك عدد من اللاجئين الأفغان مع عدد من اللاجئين العراقيين، في مناوشات استمرت حتى صباح ليلة الأربعاء، وأسفرت عن دخول 15 شخصا إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح تتراوح بين الحادة والخفيفة، مضيفة أن "14 شخصا من الضحايا قد غادروا المستشفى بالفعل بينما بقي شخص واحد بالمستشفى، وحالته مستقرة، لافتة إلى أن المؤسسة ستتخذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذا النوع من الحوادث مرة أخرى.
  هذا ولم تذكر المصادر سبب اندلاع المشاجرة الدامية بين هؤلاء اللاجئين.

محرر الموقع : 2015 - 12 - 31