بارزاني: شعب كوردستان لم يلجأ للارهاب ولم يسمح لتحويل المشاكل مع بغداد لخلافات بين القوميات
    

إجتمع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني في صلاح الدين يوم السبت مع أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي .

وذكر بيان صادر عن مكتب بارزاني انه في البداية استعرض خليل حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، للأول بارزاني راهن الأوضاع السياسية في العراق، والمعدلات في مجلس النواب العراقي، وأعمال ونشاطات كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب.

واكد بارزاني ضرورة إلتزام كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالأهداف الإستراتيجية لشعب كوردستان والتي هي أهداف الحزب الديمقراطي الكوردستاني أيضاً، وأن تكون هذه الكتلة نموذجاً عالياً للأداء السياسي.

وفي محور آخر من الإجتماع، تحدث بارزاني بإسهاب عن الأسباب التي أدت الى خرق الدستور والإتفاقات وعدم بقاء الشراكة وبروز المشكلات في السابق.

كما تحدث عن الإستفتاء والأحداث التي تلته، مؤكداً أن المواطنين العراقيين عاقبوا الوجوه التي تنظر الى شعب كوردستان بشوفينية وتعادي حقوقهم .

كما أشار الرئيس بارزاني، خلال كلمته الى القيم العالية في مسيرة نضال شعب كوردستان والمحافظة على التعايش، وعدم اللجوء الى الترهيب والأعمال الإرهابية، وعدم السماح بتحويل الخلافات مع الحكومات العراقية الى خلافات بين القوميات. معتبراً تعزيز التعايش واحداً من مهام كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي .

وحيال العملية السياسية في العراق، أكد الرئيس بارزاني على أن الإلتزام بالمبادىء الثلاثة، الشراكة والتوافق والتوازن بين المكونات في الحكم، يعالج الكثير من المشكلات .

محرر الموقع : 2018 - 09 - 23