بالصــور :: مـؤسسـة الكـوثـر الثقافيـة فـي هـولنـدا تستقبل المعزين بشهادة الشيخ نّمـر النّمـر
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أستقبلت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية، جموع المعزين من عموم هولندا ، بشهادة الشيخ نّمر النّمر ،خلال مجلس الفاتحة الذي أقيم في المؤسسة،في مساء يوم السبت (09/01/2016) .


وكان في استقبال المعزين،وكيل المرجعية الدينية في هولندا، سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبو طـه التميمي ، وخطيب وأمام المؤسسة السيد علي السعبري،ومسؤول المؤسسة الحاج علي الاسـدي، وعدد من أصحاب الفضيلة والسماحة.


أقيمت صلاة العشائين ،بأمامة خطيب المؤسسة السيد علي السعبري، ثم شـارك الشاعر نــزار الحــداد بعـدد من الأبيــات الشعرية بحق العالم الشهيد الشيخ نّمــر النّمــر ، وألقاها أمام الحاضرين ،ثمّ دعا الحداد عدد من المقرئين من دآر القرآن الكـريم التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ، حيث شاركو بتلاوات قـرآنية ،كان المقرئ الاول الحاج خيبور من أبناء الجالية الافغانية ثم شارك المقرئ مسيح نعيمي، بعد ذلك شارك الحاج جعفر البدري وختمت التلاوات بصوت المقرئ الحاج علي الطريحي .



ثم أعتلى المنبر الحسيني، خطيب وأمام المؤسسة السيد علي السعبري، مبتدئا حديثه، بالآية القرآنية (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ) ، وسلط الضـوء بثلاث محـاور ،الاول، خير أمــة ،والمحور الثاني، الأمر المعروف والنهي عن المنكر، والمحور الثالث والأخير، عن صاحب المأتم ومن سقط معه .

وتطرق سماحته إلى عدد من آراء فقهاء التفسير حول معنى (كنتم خير أمة أخرجت للناس) ،وأن هذه الأمة من خير الأمم وربط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بخير هذه الامم وهي الامة الاسلامية .

وذكر ان النبي محمد (ص) هو أفضل الانبياء ،وأن معجزة القرآن الكريم هي احدى المعاجز للكتب السماوية ، وأن الدين الاسلامي قدّم للانسان الرحمة والرئفه ،وان النبي محمد(ص) جاء لينقذ البشرية من الظلم والانحرافات الى النور في كافة المجالات.

كما أستعرض السيد السعبري بعض المواقف الشجاعة لآصحاب النبي وبالخصوص الذين كانوا في معركة بدر،وأن مواقف الشيهيد الشيخ النمر أستمدت من تلك المواقف الشجاعة والعقيدة الحقه والثابته ، والتي هي أمتدا لمواقف النبي محمد (ص) وأهل بيت الاطهار(ع) .

وسلط الضوء على بعض مالمسائل الفقهية للمرجع الأعلى السيد السيستاني في مسألة( الأمر المعروف والنهي عن المنكر)،وان شخصية الشهيد الشيخ النمر،شخصية داعية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كافة مواقفه.

وربط موضوع الشهادة ، بالسعادة التي غمرت الشهداء ومنهم العالم الشهيد الشيخ النمر ، وأستعرض بعض المطال الإنسانية للشيخ النمر .


وختم مجلس الفاتحة ، بتقديم وافـر الشكر لجميع الاخوة والاخوات الحضـور وبالخصوص اللذين تجشموا عنــاء السفر من مــدن مختلفة ،ثم دعي الجميع لتنـاول الطعام على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الشيخ نّمـر النّمــر.

لمشاهدة المزيد من الصور 

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 01 - 09