نجاة 33 مهاجرا من الموت داخل شاحنة في مقدونيا.. بينهم 16 عراقيا
    


أعلنت السلطات المقدونية، نجاة 33 مهاجرا، غالبيتهم من العراق وايران، من الموت اختناقا داخل شاحنة بعدما تركهم السائق محتجزين في الداخل.

وقالت الشرطة في بيان ان سائق شاحنة كان يهرب "16 عراقيا و15 ايرانيا وليبيان" إلى اوروبا السبت، لكنه هجر شاحنته تاركا اياهم محتجزين في الداخل في منطقة كومانوفو شمالي مقدونيا قرب الحدود مع صربيا.

وذكرت مصادر مطلعة أن مخزن الشاحنة له باب واحد يقفل من الخارج فقط، ولا يمكن فتحه من الداخل وجدرانه صلبة، ولكن المهاجرين المكدسين بداخله تمكنوا مع ذلك من تحطيمه.، مشيرة إلى أن بعض هؤلاء كانوا في حالة صحية حرجة.

ووفقا للشرطة المقدونية فإن المهاجرين دخلوا من اليونان واستقلوا الشاحنة في جنوب مقدونيا، مشيرة الى ان لوحة تسجيل الشاحنة مزورة.

وتم نقل العراقيين الـ16 وحدهم الى مركز لايواء اللاجئين في تابانوفس على الحدود مع صربيا، حيث سمح لهم بمواصلة رحلتهم الى الاتحاد الاوروبي، كما اضافت الشرطة، لأن مقدونيا تسمح فقط لرعايا الدول التي تشهد حروبا باكمال طريقهم نحو اوروبا الغربية. 

يشار إلى أن في نهاية آب اغسطس عثر في النمسا على شاحنة بداخلها 71 جثة لمهاجرين قضوا اختناقا بداخلها بعدما تخلى عنهم مهربوهم، وقضى في "شاحنة الموت" هذه 59 رجلا وثماني نساء واربعة اطفال، من بينهم مواطنون من اقليم كوردستان

محرر الموقع : 2016 - 01 - 10