مكتبة کندیَّة تتیح لغیر المسلمین فرصة التعرّف إلی الإسلام
    

استضافت مکتبة "بلهام" العامَّة في منطقة "نیاجارا" الکنديّة، اليوم، أتباع الدّیانات والثّقافات المختلفة، وذلك بغية تعريفهم إلى الإسلام والمسلمين.

وعقدت  في المکتبة ندوة تهدف إلی إظهار مکانة المسلمین في هذا البلد.

ومن المقرَّر أن يتحدَّث فی النَّدوة ستّة أشخاص من مسلمي نیاجارا، منهم 3 نساء، و3 رجال، إضافةً إلی أشخاص يمثّلون مختلف الأدیان والثّقافات.

وقالت "إلین أندرسن"، مسؤولة تنسيق الخدمات بمکتبة "بلهام" العامّة في هذا الاجتماع: "أنا أتصوّر أنَّ الخوف سیفصلنا عن بعضنا البعض، ونحن نرید توفیر فرصة حقيقيّة للتغلّب علی مخاوفنا."

بدوره، أکّد إمام مسجد "النّور" في مدینة "سانت كاثرينز" بمنطقة نیاجارا، أنّ فائدة هذه النّدوات تکمن في إقامة العلاقات بين الجميع، مشیراً إلی أنّ هذه المنطقة تضمّ 7 آلاف مسلم، ولیست لکلّ مواطن فیها فرصة التعرّف إلی مسلم.

ولفت إلی أنّ أبناء هذه المنطقة یتعرّفون إلی الإسلام عن طریق وسائل الإعلام، کقناة "فوکس نیوز"، وقنوات التّواصل الاجتماعي التي تؤدّي دوراً مهمّاً في استمرار الذهنیّات الخاطئة لدی النّاس عن الإسلام والمسلمين.

وتجدر الاشارة ،إنَّ مثل هذه النّدوات مهمّة بحدّ ذاتها، لأنها تخفّف من حدّة الاحتقان والتوتّر في المجتمع المتعدّد، وتعمل على تقريب المسافات بين مختلف أتباع الدّيانات والثّقافات، وتمدّ جسور التّواصل بين بني البشر، وتلغي الأفكار النّمطيّة الخاطئة عن بعضهم البعض، وتزيل المخاوف التي ربما لا أساس لها.

محرر الموقع : 2016 - 01 - 15