وفد نيابي يصل جنيف للمشاركة في الدورة 139 للإتحاد البرلماني الدولي
    

اكد المكتب الاعلامي لمجلس النواب، السبت، مشاركة وفد نيابي برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن كريم الكعبي في الدورة 139 للإتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس النواب، اليوم (13 تشرين الاول 2018)، ان "وفدا من مجلس النواب برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن كريم الكعبي وصل إلى مدينة جنيف في سويسرا، للمشاركة في فعاليات وأعمال الدورة 139 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي" .

واضاف، ان "الوفد النيابي يضم كلا من السيدات والسادة النواب، " آلا طالباني و فيان صبري و احمد الكناني وعدنان الزرفي وعبدالله الخربيط".

واوضح، ان "الاجتماعات التشاورية التحضيرية للمجموعتين العربية والإسلامية ستبدأ اليوم السبت بمشاركة الوفد العراقي، فيما تنطلق يوم غد الأحد اعمـــال الدورة 139 للجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي(IPU) ، حيث يستمر أعماله خمسة أيام متتالية وبحضور رؤساء وممثلي برلمانات دول العالم المنضوية في الإتحاد ".

وسيلقي كلمة جمهورية العراق، النائب الأول لرئيس مجلس النواب أمام الوفود النيابية المشاركة، حيث يستعرض خلالها تطورات المشهد العراقي من تشكيل الرئاسات الثلاث، والتأكيد على تعميق التعاون في العلاقات البرلمانية مع مختلف دول العالم والمساهمة في اعادة اعمار المحافظات المحررة من الاٍرهاب، فضلا عن التطرق لاهمية ملف المياه وقضايا آخرى.

محرر الموقع : 2018 - 10 - 13