البرلمان يعتزم مناقشة مخطط أميركي لانشاء “دولة إرهابية” شرق الفرات
    

حذر النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الاحد، من مخطط اميركي لانشاء دولة للإرهابيين شرق الفرات السوري، مطالباً الحكومة بنشر القوات الامنية والحشد الشعبي عند الحدود لتدارك خطر الارهاب، مبيناً ان البرلمان سيناقش ذلك في جلسة يوم غد.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، ان “العراق لن يتهاون بشان الاتفاقات الاميركية لنقل الارهابيين من ادلب السورية الى شرق الفرات، حيث سيتم نشر القوات الامنية والحشد الشعبي عند الحدود في حال حدوث ذلك”، مشيرا إلى أن “رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وحكومته ستكون لهم ردة فعل قوية ازاء محاولة تكوين دولة للارهابيين شرق الفرات السوري، حيث ستكون الحدود العراقية محرقة لكل إرهابي يقترب منها”.

وأضاف، أن “المعلومات الاستخبارية التي وصلتنا من الحدود والعمق السوري تفيد بعدم وجود اي تحرك لنقل الارهابيين الى شرق الفرات، ولكن على المستوى السياسي فان العراق مستعد وعلى الصعيد الامني فأن القوات الامنية والحشد الشعبي على اتم الاستعداد لمواجهة الارهاب ومنعه من الوصول الى الاراضي العراقية”.

واوضح الموسوي، أن “اميركا حاولت ايجاد مناطق لايواء الارهابيين داخل العراق، وخاصة ان بعض المناطق كانت خارج سيطرة القوات الامنية، اذ وجد فيها المئات من الارهابيين خلال عمليات البحث والتفتيش للقوات الامنية”، مشيرا إلى أن “العراق وفق حال وجد ان هناك جدية لاميركا بتكوين دولة للارهابيين شرق الفرات السوري فسيكون للعراق موقف اخر، وسيعمل على تفعيل غرفة العمليات مع سورية وتركيا وايران وروسيا، لتدارك الخطر الارهابي”.

وحذر الموسوي من “أي مشروع يهدد أمن العراق ويدعم نشر قوات عند الحدود العراقية السورية لايقاف خطر انشاء دولة ارهابية عند شرق الفرات، كما انه سيطرح الموضوع بشكل رسمي داخل البرلمان يوم غد الاثنين”. 

محرر الموقع : 2018 - 10 - 13