وزارة التعليم العالي العراقية تطلق استمارة التقديم لقناة القبول الموازي
    

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، عن إطلاق استمارة التقديم إلى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي ( الموازي) للعام الدارسي 2018 – 2019.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له ،إن "قبول الطلبة ضمن هذه القناة يتطلب أن يكون الطالب مستوفياً للشروط المتعلقة بالقبول المركزي".

وأضاف: "يحق للطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2016 -2017 و2017 – 2018 التقديم على هذه القناة".

وتابع أن "معدل الطالب يجب أن لا يقل عن درجتين عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية على مستوى المحافظة للتخصص المناظر وثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية لكليات المجموعة الهندسية وأربع درجات عن أقل معدل تم قبوله بالنسبة لكليات العلوم وخمس درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لباقي التخصصات".

ومضى بالقول إن "الطالب المتقدم سيتاح له التقديم على عشرة خيارات في الاستمارة الالكترونية (www.dirasat-gate.org) بعد استكمال إجراءات التفعيل في الجامعة".

يشار إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، وجه بـ"تخفيض خمسين بالمئة من أجور التعليم الموازي لأعلى 5% من الطلبة المقبولين في كل اختصاص وأربعين بالمئة لثاني أعلى 5% من المقبولين في كل اختصاص وثلاثين بالمئة لثالث أعلى 5% من الطلبة المقبولين في كل اختصاص".

محرر الموقع : 2018 - 10 - 15