العتبة الحسينية تدشن منظومة للكشف عن المجرمين وتعتزم إنشاء معمل لانتاج الادوية
    

اعلن مركز المراقبة الالكترونية في العتبة الحسينية المقدسة عن تنصيب منظومة  كاميرات حديثة بإمكانها كشف المطلوبين عبر تقنية حديثة.

وقال مسؤول المركز رسول فضالة للموقع الرسمي ان “العتبة الحسينية استحدثت منظومة عالية الدقة والتقنية  ذات مناشئ عالمية معروفة والتي تعمل على كشف المطلوبين في قضايا الارهاب والهاربين من القانون”.

واضاف , تتم العملية عن طريق ادراج صورهم ضمن برامج معينة وخلال تواجدهم تحت غطاء الكاميرات يتم بث اشعار الى غرف التحكم لأجراء اللازم.

واشار فضالة الى انه “تم نشر الكاميرات في الابواب الرئيسية والمداخل المهمة داخل مدينة كربلاء القديمة والمناطق المجاورة لها”.

وكان المركز قد اعلن في وقت سابق عن تمكنه من ضبط اكثر من 700 متهم بالسرقة واحالة المجرمين الى الجهات الامنية في كربلاء.

کما ابرمت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عقدا مع الدكتور الصيدلاني محمد  شاكر مهدي لانشاء معمل ادوية الوارث في محافظة كربلاء المقدسة الذي يعد الاول من نوعه في المدينة.

واكد المهندس الاستشاري فوزي محسن الشاهر المدير المفوض لشركة خيرات السبطين في حديثه لموقع العتبة الحسينية عن تخصيص ارض مساحتها (24 دونما) قرب مدينةالامام الحسن المجتبى عليه السلام للزائرين الواقع على طريق (كربلاء- النجف) لانشاء المشروع، مبينا ان الكوادر الهندسية والفنية ستباشر بالعمل بعد زيارة الأربعين.

ولفت الشاهر الى ان المدة الزمنية المقررة لانجاز المشروع تبلغ 12 شهرا.

واوضح ان المعمل  سيكون نواة لصناعات دوائية متكاملة، فضلا عن المحاليل الطبية، مبينا ان المرحلة الاولى ستتضمن صناعة 150 نوع من الادوية والمضادات الحيوية.

واشار الشاهر ان المعمل حاصل على امتياز من احدى الشركات الكندية المتخصصة بصناعة الادوية اضافة الى موافقة وزارة الصحة العراقية.

محرر الموقع : 2018 - 10 - 18