العبادي يبحث مع وفد شركة "سيمنز" خطط توفير الكهرباء في العراق
    

بحث رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته، حيدر العبادي، مع وفد من شركة "سيمنز" الألمانية خطط الشركة لتوفير الكهرباء واحتياجات البلاد المستقبلية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مساء أمس السبت، 20 تشرين الأول 2018، ان العبادي استقبل في مكتبه مساء أمس، وفد شركة "سيمنز" بحضور رئيس الشركة ومسؤوليها ووكيل الوزارة الالماني والقنصل الالماني في بغداد.

وأضاف أنه جرى خلال اللقاء عرض خطط "سيمنز" لتوفير الكهرباء واحتياجات البلد المستقبلية وتقديم الدعم للعراق في هذا المجال واستخدام تقنيات متطورة .

وكانت شركة " سيمنز" قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء لخارطة طريق لحل مشكلة الكهرباء في العراق والتي تم العمل عليها منذ اكثر من عامين .

من جهة ثانية ذكرت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية الأمريكية، الخميس الماضي، ان إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الألمانية إتمامها لتطوير محطات توليد الطاقة في العراق.

 ونقل تقرير للوكالة عن مسؤولين في إدارة ترامب، قولهم، إن الحكومة العراقية وقعت الاثنين الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة " جنرال إلكتريك "الأمريكية بعد أن حذر مسؤولون أميركيون بارزون رئيس الوزراء حيدر العبادي، من أن مستقبل العلاقات الأمريكية العراقية سيتعرض للخطر إذا قبلت حكومته الصفقة مع شركة "سيمنز" الألمانية.

 

محرر الموقع : 2018 - 10 - 20