الجموع المليونية تتوافد للنجف والمواكب الحسينية تستكمل تحضيراتها بظل بدء خطة النقل
    

توافدت الجموع المليونية من الزائرين القادمين لإحياء زيارة الأربعين ، الى مرقد أمير المؤمنين لأداء مراسم الزيارة، فیما انتهت مواكبُ الخدمة الحسينيّة التي وفدت لكربلاء بالإضافة الى المواكب الكربلائيّة من كافّة تحضيراتها، من أجل البدء بموسمها الأربعينيّ، بدورها أعلنت العتبة العبّاسية عن انتهائها من كافّة الاستعدادات الخاصّة بالمشاركة في خطّة نقل زائري الأربعين، التي شملت إجراء عمليّات صيانةٍ وإدامةٍ شاملة لكافّة العجلات.

توافدت الجموع المليونية من الزائرين القادمين لإحياء زيارة الأربعين ، الى مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) لأداء مراسم الزيارة جوار ضريحه الطاهر المبارك فيما تواصل العتبة العلوية المقدسة بمسؤوليها ومنتتسبيها ومتطوعيها استنفار جميع الطاقات والجهود لتقديم مختلف الخدمات المتوفرة لهم.

کما شهدت مدينة النجف الأشرف توافد مليوني مبكر للزائرين الكرام القادمين للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) قبل توجههم لإحياء أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام)، الأمر الذي استدعى استنفار الطاقات والجهود المختلفة للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والمنتسبين فيها لتقديم الخدمات للزائرين الكرام.

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ” باشرت العتبة المقدسة بتقديم خدماتها مبكرة للزائرين القادمين من داخل العراق وخارجه ، وقد بدأت بتحضيراتها منذ شهر من خلال تشكيل اللجنة العليا برئاسة نائب الأمين العام وعضوية مجلس الإدارة للتهيئة لهذه المناسبة العظيمة ومن أبعد نقطة من جنوب العراق، حيث تم توفير هذه السنة مواقع ضيافة جديدة تضاف الى المواقع القديمة المعلنة سنويا, ومنها ولأول مرة موكب ضيافة الزائرين في أول انطلاقتهم شمال مدينة البصرة “.

من جانبه أعلن قسم المضيف التابع للعتبة العلوية المقدسة عن المباشرة بتوزيع 250 ألف وجبة يومياً لمختلف مواقع الضيافة المشرفة عليها لجنة زيارة الأربعين مع بدء التوافد المليوني للزائرين المتشرفين بزيارة مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) قبل توجههم إلى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين.

وكعادتها من كلّ عام انتهت مواكبُ الخدمة الحسينيّة التي وفدت لمحافظة كربلاء المقدّسة بالإضافة الى المواكب الكربلائيّة من كافّة تحضيراتها، من أجل البدء بموسمها الأربعينيّ والتشرّف بتقديم الخَدَمات للزائرين القاصدين زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) في ذكرى الأربعين.

فبعد أن أتمّت هذه المواكب إجراءاتها الإداريّة والأمنيّة التي يُشرف عليها قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية ومديريّةُ شرطة كربلاء المقدّسة، باشرت بنصب سرادق ومسقوفات خدماتها وحسب الأماكن التي حُدّدت لهم وعلى المحاور الرئيسيّة المؤدّية الى المحافظة الداخليّة منها والخارجيّة.

بدوره أعلن قسمُ آليّات العتبة العبّاسية المقدّسة عن انتهائه من كافّة الاستعدادات الخاصّة بالمشاركة في خطّة نقل زائري الأربعين، التي شملت إجراء عمليّات صيانةٍ وإدامةٍ شاملة لكافّة العجلات التي ستُشارك في الخطّة، إضافةً الى تهيئة سائقيها وتوزيعهم عليها ضمن خطّة عملٍ سيتمّ الشروع بها في حالة المباشرة بالنقل.

هذا وباشر قسم حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة العمل بالخطة الأمنية الخاصة بحماية زائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) الوافدين لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية في المحافظة. 

وصرح مسؤول قسم حفظ النظام سلام قاسم الجد  للمركز الخبري  انه” ضمن استعدادات الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وحسب توجيهاتها , تم العمل بالخطة الخاصة لحماية الزائرين التي وضعتها خلال اجتماعها الأخير  مع قيادة الشرطة في المحافظة”.

فیما تفقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي يرافقه عضو مجلس الإدارة رئيس قسم الإعلام فائق الشمري ورئيس شُعبة الأخبار التابعة لقسم الإعلام حيدر رزاق شمران, مواقع خدمة الزائرين في مضيف العتبة عند العمود ( 96 ) والإطلاع على مجمل الخدمات المقدمة للزائرين.

الي ذلك فتتح قسم المشاريع الهندسية التابع للأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة مجمع الصحيات من جهة باب المراد ضمن خطته المعدة خلال استقبال الزائرين الكرام خلال زيارة الأربعين

وقال المهندس سيف خزعل سعيد صرح انه بتوجيه واشراف من الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة ونتيجة لتوافد وتزايد الاعداد لجموع الزائرين المتوجهين للمرقد المبارك وللأولية والاهمية الكبيرة للمشاريع الخدمية الواجب توافرها للزائرين بغية تلبية متطلباتهم باشرت الكوادر الهندسية متمثلة بقسم المشاريع الهندسية بأنشاء المجاميع الصحية الخاصة الموجودة قرب باب المراد وهذا المشروع ابتداء بتاريخ 9/7/2018 ويتكون من 60 وحدة صحية تحوي على وحدات شرقية وغربية كذلك مجاميع للاستحمام وتبلغ مساحة المشروع 400 متر مربع.

بسیاق آخر اعلنت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كربلاء المقدسة ترحيل 98 عربيا واجنبيا مخالفا من كربلاء المقدسة وغلق شركات سياحة وهمية في المحافظة .

وذكرت المديرية ان ” مفارز الأمن السياحي في مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كربلاء المقدسة نفذت عمليات استباقية واسعة وتحقق فيها نتائج كبرى لبسط الأمن الداخلي استعدادا لزيارة الأربعين الخالدة وامتدادا للانتصارات التي تحققه خلال زيارة العاشر من محرم الحرام”.

محرر الموقع : 2018 - 10 - 20