مجلس النواب الهولندي يوافق على طلب بالسماح للأطفال برفض الرحلات المدرسية الى المؤسسات الدينية
    

وافق مجلس النواب الهولندي، على اقتراح يسمح للأطفال في المدارس العامة برفض المشاركة في رحلات مدرسية إلى مؤسسات دينية مثل الكنيسة أو المسجد أو معبد يهودي. حيث يمكن للوالدين التقدم بطلب للحصول على إعفاء لأطفالهم، بحسب مانشر موقع RTL Nieuws.

وتم تقديم الاقتراح من قبل البرلماني Roelof Bisschop من الحزب المسيحي الارثذوكسي. ووفقا له، فإن العديد من الاهالي يتصلون بالحزب ويشتكون من زيارة أطفالهم لمسجد ومشاركة اطفالهم في أعمال دينية في المسجد، ويتساءل الأهالي عما إذا كان أطفالهم ملزمين بالمشاركة.

وقال Bisschop بحسب ما ذكر الموقع “الرحلة إلى مسجد أو أي مكان آخر للعبادة رائعة”. “نعتقد أنه من الجيد أن يتعرف الأطفال على الثقافات الأخرى، لأنه في النهاية علينا أن نعيش جنبا إلى جنب مع كل هذه الثقافات في هولندا. لكن يجب ان يكون الطفل قادرا على رفض المشاركة في الأنشطة الدينية خلال الرحل المدرسية.”

واضاف Bisschop إن الاهالي يرسلون أطفالهم إلى المدارس العامة للحصول على تعليم محايد. :”إذا تم منعك في المنزل للصلاة لمريم، أو الركوع في المسجد، وان تقوم بذلك خلال رحلة مدرسية، من المحتمل ان تحصل على مشاكل مع ضميرك. نعم، حتى ان كنت طفلا.”

لكن Bisschop أضاف أنه لم يتحدث مع أي طفل ضميره يؤنبه للمشاركة برحل دينية.

لذلك، يرغب الحزب من وزيرة التعليم في أن تسمح للآباء بإعفاء الأطفال الذين يدرسون في المدارس العامة من مثل هذه الرحل.

وبعد أن وافق أغلبية مجلس النواب على الاقتراح، ستقوم الوزيرة بالتأكد فيما إذا كان ذلك ممكناً في القانون الهولندي.

من الجدير بالذكر ان حزب “PVV” المناهض للإسلام قدم طلبا لمنع الرحلات المدرسية إلى المساجد، لكن هذا الطلب لم يحظ بتأييد كبير في مجلس النواب.

 

محرر الموقع : 2018 - 11 - 07