ممثل المرجعیة العلیا في كربلاء : تحمل النظام السياسي وراء تخلف البلد لعدم إحترامه “الأداء الوظيفي”
    

حمل ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، النظام السياسي وراء تخلف البلد لعدم إحترامه “الأداء الوظيفي”.

وقال الشيخ الكربلائي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف “في طبيعة القوانين والتشريعات والنظام السياسي للمجتمع كلما كان النظام السياسي وأفراده يتميزون باحترامهم للأداء الوظيفي المكلفين به ويحرصون على سن التشريعات والقوانين والتعليمات التي تحفظ للعمل والأداء الوظيفي دوره المهم في المجتمع كلما أنعكس ذلك على تحسين هذا الأداء والنشاط الوظيفي كماً ونوعاً”.

وأضاف ان “للأداء الوظيفي الناجح مقومات ترتبط بالفرد العامل نفسه وبأداء المجموعة العاملة سواء أكانت صغيرة أم كبيرة وبأداء الكميان الاجتماعي العام”.

وأشار الى ان “مما يؤسف له ان مجتمعنا في العراق فردا وكيانا قد غابت عنه الكثير من المبادئ والقيم الاساسية للنجاح الوظيفي والعملي والذي أدى الى هذا التراجع الكبير في مستوى الخدمات العامة بكل عناوينها بل الى التخلف والتراجع والذي جعل هذا البلد لا يستطيع الاستقلال والإكتفاء بقدراته ونشاطاته مع ما لديه من امكانات كبيرة بل اصبح يعتمد على الآخرين حتى في أبسط أموره واحتياجاته الحياتية والذي ترك أثراً سيئا حتى على موقعه وسط المجتمعات الأخرى”.

محرر الموقع : 2018 - 11 - 09