شاعر عراقي يشارك باحتفالات دولية في جمهورية كرواتيا
    

بلغراد / خاص

وجه اتحاد ادباء كرواتيا - رييكا للشاعر والاعلامي العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد عاصمة جمهورية صربيا للمشاركة في لقاء الشعراء العالمي التنكري وكرنفال رييكا الدولي 2016 – الكرنفال التنكري الـ 33.

وعقد يوم السبت 06.02.2016 وفي المركز الثقافي المقدوني لمدينة رييكا اقيم لقاء الشعراء العالمي التنكري –  وتحت شعار " اصدقاء الكتاب - شعراء العالم يرسلون الشمس من مدينة رييكا الكرواتية " وشارك فيه اكثر من 42 شاعرا وشاعرة من كرواتيا ، العراق ، دول البلقان واوربا.

وفي اليوم التالي شارك الشعراء في كرنفال رييكا الدولي  2016 – الكرنفال التنكري الـ 33 والذي شارك فيه اكثر من 10.000 شخصا من دول عديدة موزعين على 112 مجموعة وكانت مجموعة الشعراء تحمل الرقم 33 .

كما وجهت للزبيدي دعوة من قبل جمعية أحلام ثقافية – زاغرب - جمهورية كرواتيا للمشاركة في احتفائية ترويج المجموعة الشعرية الدولية لشعر الحب في مدينة زاغرب عاصمة جمهورية كرواتيا، يوم السبت المصادف 13 / شباط – فبراير والتي نظمت من قبل هذه الجمعية  حيث القى قصيدته " يـــومُ الحـــبِ " التي كتبها باللغة العربية وترجمها الى اللغة الصربية وتم اختيارها وطبعها في كتاب قصائد مختارة " قصيدة لك بمناسبة عيد الحب " .

محرر الموقع : 2016 - 02 - 15