الحكومة الألمانية :: تتوقع وصول نصف مليون لاجئ هذا العام
    

توقعت الحكومة الألمانية، وصول ما لا يقل عن نصف مليون لاجئ خلال العام الجاري، فيما حذرت المستشارة إنجيلا ميركل من إغلاق الحدود بين اليونان ومقدونيا أمام تدفق اللاجئين.

وذكرت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة، اليوم، استنادا إلى مصادر إدارية حكومية أن رئيس الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين فرانك- يورغن فايزه تلقى من وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير توجيهات بإعداد هيئته لتدفق 500 ألف لاجئ إضافي خلال العام الجاري.

من جهتها، حذرت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل دول أوروبا من غلق الحدود بين مقدونيا واليونان لمنع اللاجئين من الوصول إلى دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل في تصريح آخر لصحيفة "شتوتغارتر تسايتونغ" الصادرة، اليوم، إن الحدود بين تركيا واليونان هي الحدود الأساسية لدول شينغن مع الدول غير الأعضاء بالاتفاقية.

وأضافت قائلة، إن "إقامة سياج حدودي بكل بساطة في مقدونيا، التي ليست عضوا بالاتحاد الأوروبي دون اعتبار لما يسببه ذلك من مأزق لليونان، سيكون تصرفا غير أوروبي ناهيك عن أنه لن يحل مشاكلنا".

وفي الوقت ذاته اعترفت ميركل بأن أثينا لم تف بشكل كاف حتى الآن بتعهداتها بشأن حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وقالت، "نريد أن نساعد اليونان في تحسين هذه الأمور".

محرر الموقع : 2016 - 02 - 17