حبوب منع الحمل قد تؤدي للعمى
    

أثبتت الأبحاث التي أجريت مؤخرا في بريطانيا أن احتمال وقوع حالات مؤدية إلى العمى لدى النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل لفترة أطول من ثلاث سنوات يزداد مرتين.

تحدث حالات الزرق (الغلوكوما) عند انسداد مسالك تصريف السائل داخل العين مما يؤدي إلى ازدياد الضغط فيها وبالتالي إلى تضرر العصب البصري وشبكية العين.

ويحث الباحثون أطباء الأمراض النسائية وأمراض العين لتحذير من يراجعهم من النساء بمخاطر تناول حبوب منع الحمل وذلك علما بأن مرض الغلوكوما لا يمكن علاج مضاعفاته ومن الممكن إيقاف تطوره في حال تشخيصه في مرحلته الابتدائية فقط.

في بريطانيا وحدها يعاني أكثر من 480 ألف شخص من أكثر أنواع الغلوكوما انتشارا. ويتمنى الأطباء أن يكون هذا البحث بمثابة دافع لإجراء دراسات لاحقة على نطاق أوسع من أجل اكتساب معلومات أكثر حول الانعكاسات الجانبية لتناول حبوب منع الحمل على صحة المرأة.

المصدر: RT + وكالات بريطانية


محرر الموقع : 2013 - 11 - 19
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.