فرنسا تحترق.. إصابة 30 شخصا بينهم 3 من الأمن خلال المواجهات بباريس
    
أصيب 30 شخصا بينهم 3 من قوات الأمن خلال المواجهات بين الشرطة الفرنسية والمحتجين في باريس وفقا لما أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية".
وحطم بعض المحتجين من "السترات الصفراء" الألواح الخشبية التي وضعها أصحاب المحال التجارية في الشانزليزيه للحماية ويضرمون النار فيها.
وأفادت مصادر فرنسية، بأن الرئيس إيمانويل ماكرون، يعتزم إقالة رئيس الوزراء إدوارد فيليب، على خلفية التظاهرات التي امتدت للأسبوع الرابع على التوالي، بعد اندلاعها في السابع عشر من شهر نوفمبر المنصرم، بعد اعتزام الحكومة رفع أسعار الوقود، وهو الإجراء الذي تراجعت عنه الحكومة مؤخرًا. 
كانت وزارة الداخلية الفرنسية، أعلنت عن اعتقال نحو 700 شخص خلال احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا.
وجرت اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، بعدما حاولت عناصر "السترات الصفراء" الوصول إلى قصر الإليزيه بعدما رفعوا شعارات طالبت برحيل الرئيس إيمانويل ماكرون.
وأعلنت السلطات الفرنسية التعبئة العامة لهذا اليوم من حركة الاحتجاج على السياسة الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء إدوار فيليب، ونشر 89 ألف شرطي وعنصر درك وآليات مصفحة لتفكيك الحواجز في جميع أنحاء فرنسا لتفادي تكرار حوادث الأسبوع الماضي من مواجهات تحت قوس النصر وحواجز مشتعلة في الأحياء الراقية وأعمال نهب.
محرر الموقع : 2018 - 12 - 08