وقــائع الحفل السنوي لنهاية العام الدراسي الحالي في مدرسة الكوثر – مصور
    لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية / لاهاي / هولندا : أقامت مدرسة الكوثر التابعة للجنة التعليم في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا ،ظهر يوم الأحــد المصادف 2012/07/01 أحتفالاُ  بمناسبة نهاية العام الدراسي 2011/2012 ، حضره أولياء أمور التلاميذ وعدد كبير من التلاميذ في مدرسة الكوثر ، كما حضر الاحتفال عدد من الضيوف مع أبنائهم .
 

أبتداء الحفل بترحيب جميع الاخوة والاخوات أولياء الامور من قبل عريف الحفل الأخ زيــد الحـلي ، ثم قدم التلميذ، مبين زوين ، لقراءة آيات من القرآن الكريم ،وكذلك التلميذة رسل الصالحي .  
 
ثم ألقى مدير المدرسة الأخ رعــد أبو الحب ،كلمة المدرسة ، تحدث فيها  حول تقديم العمل الصالح ،وأنه ذخر لنا في يوم الحساب ، وان تقديم أعمال الخير هو تطوير للمجتمع الذي خلقه الله سبحانه وتعالى وشار ان عملهم في المدرسة هو خدمة للمجتمع والدين وللانسان المسلم في المهجر ، وذكر انهم دائما على استعداد واستقبال الملاحظات لتطوير العمل والمنهاج الدراسية خدمة للاطفال ولتحسين المستوى الدراسي لهم .

وتحدث عن بعض الصعوبات في الجانب الاداري ،بسبب كثرة الاعداد ، وهذا يعني توفير عدد من الصفوف ،والمزيد في التنظيم  والادارة ومن بينها كثرة الكادر التدريسي .

كما تقدم بوافر الشكر والامتنان لراعي مؤسسة الكوثر الثقافية ، الممثل العام لسماحة المرجع الاعلى اية الله العظمى السيد علي السستاني ,سماحة حجة الاسلام والمسلمين  السيد مرتضى الكشميري حفظه الله . وشكر الحاج محمد البهبهاني ابو مصطفى مدير مؤسسة الكوثر الثقافية لما يقدمه للمدرسة من جهد وسعة صدر فجزاه الله تعالى خير جزاء الدنيا والاخرة . وكذلك المسؤول الاعلامي لمؤسسة الكوثر الاستاذ محمد الناصري ابو ولاء لرصده جميع  الفعاليات لمدرسة الكوثر وعمل التقاريرالقيًمة والصور الرائعة ونشرها ليطلع العالم وبالاخص العالم العربي والاسلامي لنشاطات وفعاليات مدرسة الكوثر فجزاه الله تعالى خير الجزاء . وللاطلاع على كلمة المدرسة ،يمكنكم قرائتها في نهاية التقرير .
ثم شارك التلميذ علي الرماحي بقصيدة حول فضائل أهل البيت عليهم السلام ، كما شارك مجموعة من التلاميذ في القاء نشيد بالمناسبة .
 
ثم شارك مجموعة من التلاميذ بالقى نشيد بعنوان العراق أرض الانبياء والائمة الاطهار ، وشاركت مجموعة أخرى من أحدى الرماحل الدراسية بالقى نشيدة حول نهاية المدرسة والسنة الدراسية والذي يعب فيه عن حبهم للدراسة والمدرسة والاستمرار في التعلم .

كما وزعت الهدايا على المتفوقين الاوائل من جميع المراحل الدراسية ،وكذلك على مجموعة من التلاميذ الذين لم يتم تسجيلهم في سجل الغيابات الخاص للعام الدراسي 2011 /2012 ،وكذلك على جميع تلاميذ المراحل الدراسية .

وكذلك وزعت الهدايا على الكادر التدريسي ،و بعض أولياء أمور التلاميذ لمساعدتهم الهيئة التدريسية خلال العام الدراسي الحالي ، حيث شارك في توزيع الهدايا كل من الحاج  ابي مصطفى البهبهاني والحاج أبي علي الرماحي والسيد علي السعبري ومجموعة من أولياء الامور والاخ رعد أبو الحب والاخ نوفل إبراهيم .
 
 
ثم تحدث الاخ نوفل إبراهيم حول الجانب المالي للمدرسة وكيفية صرف الاشتراكات السنوية والتبرعات
 وتجدر الاشارة ان مدرسة الكوثر تقوم كل سنة بوضع التقرير المالي أمام اعين أولياء الامور .

وفي ختام الحفل تناول الجميع الطعام ،الذي قام بإعداده مجموعة من الاخوات والإخوة ، وقامت أحــد
العوائل العراقية ، بعمل كيكية بالعـلم العراقي ، وكذلك عملت العوائل العراقية الحلويات ، وتم توزيعها على الجميع .
 
كلمة إدارة مدرسة الكوثر
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى في كتابه  الكريم:
 ( شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط ) صدق الله العلي العظيم
جاء اولوا العلم بالمرتبة الثالثة وهذا دليل فضل العلم والعلماء  
وقال النبي محمد (ص): تعلموا العربية فانها كلام الله الذي كلم به خلقه)
وعن الامام علي (ع) قال : رضينا قسمة الجبار فينا      لنا  علم وللاعداء مال 
                                 فان المال يفنى عن قريب       وان العلم باق لا يزال  
نحن كمسلمين نعتقد إن جزاء الإحسان الإحسان ونؤمن أن العمل الصالح هو ذخر لليوم الآخر يوم الحساب . وكما يعتقد كل عاقل أن ثمرة العمل الصالح لخدمة الناس والمجتمع هو احترام المجتمع وتبجيله لصاحب العمل وسمعته الطيبة التي تفوح رائحتها كما هو عطر الزهور. إن عمل مدرسة الكوثر هو جزء بسيط من خدمة المجتمع وخاصة المجتمع العراقي وتأهيل جيل صالح يخدم مجتمعه ويفتخر به الناس لحسن السلوك والسمعة الطيبة والأخلاق الحميدة والتي هي نادرة في هذه الأيام.إن العمل الجماعي يتطلب الإخلاص والثبات والصبر وتحمل المشاق في سبيل الوصول لنتيجة اقل ما توصف بأنها نتيجة طيبة وثمرة ناضجة . وقد تحمل العاملون في  هذه المدرسة بجميع الفئات ومن النساء قبل الرجال تحملوا الكثير من المشاق ولازالوا مصرين على العمل  والرعاية في سبيل الله تعالى أولا وثانيا في سبيل تقديم ثلة صالحة تخدم المجتمع وتتباهى بها الأمم حتى نحصل على سلوك طيب وعمل سليم يخدم المجتمع ولا يضره 
قال المتنبي ( وما الحسن في وجه الفتى شرفا له – اذا لم يكن في فعله والخلائق )
 وبلا شك إن العكس صحيح حيت لو تركت الأرض خرابا ودون العناية بها فإنها تصبح سبخة غير صالحة للزراعة ولا تعطي ثمرا أبدا.( زرعوا فأكلنا ونزرع فيأكلون ) وكل يوم تتقدم المدرسة بالمناهج وطرق التدريس ويزداد العاملون خبرة وتفوق في مجال ايصال الكلمة الطيبة والحرف العربي الصحيح لابنائنا والسير المجتهد على كتاب الله العزيز القران الكريم ومافيه من غذاء للروح لا ينضب ابدا وسيرة النبي الكريم واهل بيته الطاهرين صلوات الله عليهم اجمعين  . لقد كان العمل لهذه السنين كفيلا بايجاد كادر للعمل مخلص وامين من الاخوة والاخوات الذين رفدوا ولا يزالون يرفدون عمل مدرسة الكوثر باخلص جهد ويضعون كل امكاناتهم التربوية فيه والشهادة لله تعالى انهم نعم المربين والمربيات ويشهد على حرصهم الحضور في اشد الايام قسوة من برد وغيره والكثير منهم او منهن يكون مريضا وياتي في سبيل عدم حرمان  التلاميذ من الحصة الاسبوعية .
ولا يفوتنا ان نذكر المسئلة الادارية فانها صعبة جدا لاسيما عندما بدا عدد التلاميذ يزداد والصفوف كذلك وكان فعلا من الصعوبة بمكان ان نرتب الاعداد والمتطلبات الادارية الاخرى وكان للاجتماعات الدورية فضل كبير في رفد المدرسة بالاقتراحات البناءة والتطور الفعلي وهنا نذكر ان الله من علينا بالكثير من الاخوة والاخوات برفد المسيرة المخلصة لهذا العمل التطوعي بالكثير من الامور التي طورت من عمل مدرسة الكوثر . وكان المربي الفاضل الاخ نوفل ابراهيم ابو محمد  من هؤلاء  الذين رفدوا المدرسة بالعمل الاداري والترتيب المنظم وكل مايتعلق بالتلاميذ والهيئة التدريسية والنشاطات المدرسية وكثير من الامور الادارية التي وضع الاسس لها وتم تطبيقها في المدرسة  وبنجاح باهر وهو الان رئيس لجنة التعليم بالمؤسسة. جزاه الله تعالى الخير والثواب وكذلك كل الاخوة العاملين والاخوات اللاتي يتحملن المسؤلية الاكبر في مدرستنا .
بلاشك ان كل عمل او جهد او نشاط لخدمة الانسان يمر بمراحل كثيرة من الصعود والهبوط والراحة والتعب والنجاح والانكسار وهذه هي مسيرة الصالحين على مر التاريخ حتى قال نبينا (ص) ما اوذي نبي مثل ما اوذيت . ولكن المهم عدم القنوط والمسير باجتهاد وعبور كل العقبات للوصول لمرضاته تعالى والامثلة في التاريخ كثيرة جدا وهي عبرة لنا ومحفز للاستمرار في طريق نتمنى ان يكون لله تعالى فيه رضا وقبول ان شاء الله .
ولا يسعني هنا الا ان اتقدم بوافر الشكر والعرفان والدعاء المخلص لراعي هذا الصرح الايماني الممثل العام لسماحة المرجع الاعلى اية الله العظمى السيد علي السستاني ,سماحة حجة الاسلام والمسلمين  السيد مرتضى الكشميري حفظه الله . والشكر موصول للسيد محمد البهبهاني ابو مصطفى مدير مؤسسة الكوثر الثقافية لما يقدمه للمدرسة من جهد وسعة صدر فجزاه الله تعالى خير جزاء الدنيا والاخرة . ولا انس المسؤول الاعلامي لمؤسسة الكوثر الاستاذ محمد الناصري ابو ولاء لرصده لكل الفعاليات لمدرسة الكوثر وعمل التقاريرالقيًمة والصور الرائعة ونشرها ليطلع العالم وبالاخص العالم العربي والاسلامي لنشاطات وفعاليات مدرسة الكوثر فجزاه الله تعالى خير الجزاء .
وفي الختام نقول إن مدرسة الكوثر تفتح أبوابها دائما لاستقبال أي متطوع من الجنسين يبتغي رضوانه تعالى.
كما تشكر وتقدر جميع من ساهم في رفد المدرسة بالجهد والعمل الطيب والخدمة المخلصة وعلى جميع المستويات . ومنه تعالى نستمد العون والتوفيق .
ولا ننسى ايضا  المحسن المتبرع بهذا المكان وندعوا له بالتوفيق وحسن العاقبة ونقرا لامواته الفاتحة تسبقها الصلاة على محمد وال محمد .
قال تعالى في محكم كتابه العزيز :
(مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم( سورة البقرة اية 261
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
    
محرر الموقع :