مركز الرافدين للحوار R.C.D يُنظم حلقـة نقاشية بعنوان : الأفاق المستقبلية للعلاقات الثنائية بين العراق وهولندا بعد عام 2003 
    
أقام مركز الرافدين للحوار R.C.D جَلسة حوارية" الأفاق المستقبلية للعلاقات الثنائية بين العراق وهولندا بعد 2003" بمقره في النجف الأشرف القىٰ خلالها السفير الهولندي في العراق السيد ماثايس فولترز Matthijs Woltersمُحاضرة تناولت العلاقات الثنائية ومستقبلها بين العراق وهولندا وسبل تعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات الأمنية والإقتصادية والنخب الثقافية والأكاديمية والإنسانية.
 
وقال ماثايس فولترز أثناء محاضرته النقاشية المفتوحة ان للعراق أهمية كبيرة لدى الجانب الهولندي ونحاول ان ندعم العملية الديمقراطية في العراق والإستمرار في دعم الشعب العراقي لتحقيق حياة أفضل.
 
وتابع فولترز ان هولندا تسعى مع العراق في تطوير الجانب الزراعي وانها شكلت وفودا حول ذلك وأيضاً دعم الطاقات الإقتصادية الشبابية العراقية خصوصاً ان هنالك مجموعة كبيرة من الشباب لديهم أفكار جديرة بالمتابعة .
 
وأختتم السفير الهولندي الحلقة النقاشية بمؤتمر صحفي رحب فيه بمبادرات مركز الرافدين للحوار R.C.D و اكد على إستمرار الجانب الهولندي في حضور الندوات البحثية والعلمية التي تصب في مصلحة البلدين وتعزيز العلاقات بين المركز وباقي المؤسسات البحثية والثقافية في هولندا

 

 
 
 
 
محرر الموقع : 2019 - 01 - 23