ممثل المرجع السيستاني "السید الشهرستانی" يعزي الشيخ الزكزاكي وشیعة نیجیریا
    

 قدم ممثل آية الله العظمى "السيد علي السيستاني"، حجة الاسلام والمسلمين "السيد جواد الشهرستاني"  في اتصال هاتفي مع الشيخ ابراهيم الزكزاكي احر التعازي لشيعة مدينة "زاريا" النیجیریة، استشهد فيها 33 مدنيا في مناسبة يوم القدس العالمي .

یذکر انه في اعتداء صارخ من قوات الامن النيجرية على المتظاهرين السلميين الذين شاركوا في التظاهرات يوم القدس العالمي والتي استشهد فيها 33 مدنيا بريئا، وكان بينهم ثلاثة من ابناء الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

وقدم «حجة الاسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني» ممثل المرجع الشيعي الاعلی، في اتصال هاتفي أحر التعازي وأصدق المواساة لشيعة مدينة "رازيا" وللشيخ ابراهيم الزكزاكي الذي استشهد ثلاثة من ابنائه في هذه الحادثة المؤلمة .

كما اعرب سماحته عن تعاطفه مع ذوي الشهداء، مؤكدا على ان هؤلاء استشهدوا في سبيل الاسلام، داعيا الله تعالى ان يحشرهم مع اهل بيت النبوة عليهم افضل الصلاة والسلام .

واعلن السید الشهرستاني استعداده بتقديم كافة المساعدات للشيخ الزكازكي ولذوي الشهداء في هذا الفاجع الأليم، متمنيا الصبر والثواب لهم .

وفي الختام بعدما أبدى تعاطفه العميق مع ذوي الشهداء، طلب من زعيم الحركة الاسلامية في نيجريا ان يبلغ تعازيه للذين اصابهم هذه المصيبة العظيمة .

كما وشكر سماحة الشيخ ابراهيم الزكزاكي حجة الاسلام والمسلمین الشهرستاني على تضامنه وتعاطفه وتقديره .

الجدير بالذكر ان الجماهير المؤمنة بقضية الفلسطين خرجت في التظاهرات السلمية بمناسبة يوم القدس العالمي، قد تعرضت لنيران القوات الامنية النيجيرية، التي طاردت المتظاهرين السلميين واطلقت عليهم الرصاص الحي مما أسفر عن وقوع 33 شهيدا واصابة العشرات المدنيين الابرياء .

«یذکر ان احمد الزکزاکي» و«حمید الزکزاکي» و «محمود الزکزاکي» هم ابناء «الشیخ ابراهیم الزکزاکي» الزعيم الشيعي في مدينة "زاريا" النيجرية الذين استشهدوا في هذا الکارثة، كما ان الابن الرابع للشيخ هو «علي الزکزاکي» الذي اصيب بجروح في هذه الحادثة، وهو تحت العناية الطبية في المستشفى.

نقلا عن شفقنا

محرر الموقع : 2014 - 08 - 05