من بلادي( شـاب عراقي) ...علم في دار المّهجر
    

من بلادي( شـاب عراقي) ...علم في دار المّهجر

 

شـاب عراقي أصيل، يحمل صفات، قل توفرها لدى الكثير من الشباب، يجمع بين العلم والتدين والإنسانية ... شاب حمل صفة الصبر والتصابر، والتسامح والمسامحة. كان ومازال يحمل همّ الوطـن والامة يسعى جاهدا لرفع شئنهما (بما يًمكنه الله) في المحافل العلمية. كانت ميزته  التوكل على الله في جميع حركاته .

 

 أبــن العراق البّـار الأستاذ أمجـد يوسف العبيـدي

 

ولد في مدينة الكاظمية في عام ١٩٨٢ ، أكمل دراسته الإبتدائية في مدرسة (الجامعة) ومرحلة المتوسطة في (الزوراء) والاعداية في (التآميم) والجامعية في الجامعة التكلنوجية (في بغداد) /قسم هندسة الاتصالات، وحصل على شهادة البكلوريوس في سنة  ٢٠٠٤.

ثم هــاجر من العــراق بسبب الظروف السياسية ، وكانت هولندا موطنه الثاني في المهجر.

بعد ان حدد هدفه "المضي قدما في مجال العلم والتعليم" واجه سنوات عجاف متوكلا على الله ومتخذا النبي محمد (ص) وال بيته مثالا في الصبر والمثابرة.

 

من خلال تفوقه العلمي، حيث نال بحثه للحصول على درجة الماجستير بهندسة الاتصالات اهتمام جامعة دالفت الهولندية والتي اجرت الفحوص الاولية للتآكد من آصالة العمل وقدمت البحث الى دائرة الأختراعات في الولايات المتحدة الامريكية.

 

تمحور بحثه في مرحلة المجاستير حول امكانية استخدام الترددات المتغيرة للاجهزة المتنقلة،  كان استخدامها على الاجهزة الثابتة فقط . ثم اثبتت النتائج التي توصل ايها امكانية استخدام هذه الترددات مع الاجهزة المتنقله (كاجهزه الموبايل).

 

التقرير النهائي للبحث على موقع جامعة دلفت

مقال عن بحثه على موقع جامعة دلفت

 

تزوج  الاستاذ امجد اثتاء مرحلة الماستر من بنت عراقية اصيلة "نور السراي" التي كانت بعد الله سندا قويا له لمواجة ظروف الحياة الصعبة.وان يد الرحمة الالهيه كانت دائما تنهضه عند الكبوات التي تفضلت عليه بأبنه عليّ.

شرعة بدراسة الدكتوراه في هندسة البرمجيات المدمجة، وحاليا يحاضر في جامعة دلف لطلبة الماجستير.

 ويعمل في قسم البحوث العلمية العالمية النادرة، وكان من بين الشخصيات العلمية التي ألتقت وقابلته المجلة العلمية التابعة لجامعة دلفت العلمية "دلتا".

 

 

 

محرر الموقع : 2016 - 04 - 16